رئيس الكنيست يرفض قبول استقالة نائب باللغة العربية
رئيس الكنيست يرفض قبول استقالة نائب باللغة العربية

رئيس الكنيست يرفض قبول استقالة نائب باللغة العربية العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم رئيس الكنيست يرفض قبول استقالة نائب باللغة العربية، رئيس الكنيست يرفض قبول استقالة نائب باللغة العربية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس الكنيست يرفض قبول استقالة نائب باللغة العربية.

العرب نيوز رفض رئيس الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) يولي أدلشتاين اليوم الأربعاء، قبول استقالة وجهها له النائب العربي وائل يونس لأنها مكتوبة باللغة العربية.

وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية، أن إدلشتاين طلب من يونس العضو عن القائمة العربية المشتركة والتي تحتوي 4 أحزاب عربية، ولديها 13 نائبا في الكنيست، تقديم الطلب باللغة العبرية.

 واضاف يونس، إنه قدم استقالته من عضوية البرلمان الإسرائيلي، احتجاجا على قانون "القومية" الذي اعتمد حديثآ، وجاء في نص الاستقالة: "استنادا على البند 40 من قانون أساس الكنيست، أعلمك عن استقالتي من الكنيست".

ويشترط قانون "القومية" المثير للجدل، والذي أقره البرلمان الإسرائيلي بشكل نهائي في 19 يوليو الماضي على أن "دولة إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي.. حق تقرير المصير في دولة إسرائيل يقتصر على اليهود، والهجرة التي تؤدي إلى المواطنة المباشرة هي لهم كذلك حصرا... القدس الكبرى والموحدة عاصمة إسرائيل... اللغة العبرية هي لغة الدولة الرسمية الوحيدة".

وتعارض القائمة العربية المشتركة قانون "القومية"، ولكنها لم تعلن انسحابها من عضوية البرلمان الإسرائيلي، وسبق استقالة يونس من الكنيست على خلفية إقرار القانون المذكور النائب المعارض زهير بهلول عن حزب "المعسكر الصهيوني".

المصدر: وكالات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، رئيس الكنيست يرفض قبول استقالة نائب باللغة العربية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - رئيس الكنيست يرفض قبول استقالة نائب باللغة العربية.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)