اعتقال معارض بارز في زيمبابوي على الحدود مع زامبيا
اعتقال معارض بارز في زيمبابوي على الحدود مع زامبيا

اعتقال معارض بارز في زيمبابوي على الحدود مع زامبيا العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم اعتقال معارض بارز في زيمبابوي على الحدود مع زامبيا، اعتقال معارض بارز في زيمبابوي على الحدود مع زامبيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، اعتقال معارض بارز في زيمبابوي على الحدود مع زامبيا.

العرب نيوز أعلن محامي وزير المالية السابق والمعارض البارز في زيمبابوي تنداي بيتي، أن السلطات اعتقلت موكله خلال محاولته عبور الحدود إلى زامبيا لطلب اللجوء.

واضاف المحامي نكوبيزيثا مليلو: "بدأنا إجراءات طلب اللجوء السياسي، وننتظر لنرى كيف ستسير الأمور. حيات موكلي كانت في خطر".

وأوضح مليلو أن بيتي اعتقل بعد أن قدم نفسه لمسؤولي الهجرة الزامبيين عند موقع تشيروندو الحدودي على مسافة 350 كيلومتر شمالي مدينه هاراري، حيث يشترك مسؤولون من زامبيا وزيمبابوي في مبنى واحد.

وتابع المحامي الذي كان على الحدود مع بيتي "يبدو أن موظفي الهجرة الزامبيين نبهوا أفراد شرطة زيمبابوي فقاموا باعتقاله".

أما المتحدثة باسم قوات الامن تشاريتي تشارامابا، فقد صرحت بأنها لا تملك أي معلومات عن اعتقال بيتي.

وأعلنت إدارة التحقيقات الجنائية البارحة الثلاثاء أن قوات الامن تبحث عن بيتي، ومورجن كوميتشي رئيس حركة التغيير الديمقراطي، وهابيمور تشيدزيفا زعيم الشباب بالحركة، على خلفية تورطهم في أعمال عنف راح ضحيتها 6 أشخاص احتجاجا على الانتخابات التي جرت الأسبوع الماضي.

المصدر: "رويترز"

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، اعتقال معارض بارز في زيمبابوي على الحدود مع زامبيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - اعتقال معارض بارز في زيمبابوي على الحدود مع زامبيا.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)