محكمة ألمانية تندد بالتفتيش بسبب لون البشرة
محكمة ألمانية تندد بالتفتيش بسبب لون البشرة

محكمة ألمانية تندد بالتفتيش بسبب لون البشرة العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم محكمة ألمانية تندد بالتفتيش بسبب لون البشرة، محكمة ألمانية تندد بالتفتيش بسبب لون البشرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، محكمة ألمانية تندد بالتفتيش بسبب لون البشرة.

العرب نيوز رأت المحكمة الإدارية العليا في مدينة مونستر شمال غربي ألمانيا أن قيام قوات الامن بتوقيف الأشخاص وسؤالهم عن هوياتهم بسبب لون بشرتهم أمر يتعارض مع الدستور الألماني.

وجاء قرار المحكمة إثر اتهام رجل لاثنين من عناصر قوات الامن بـ"التمييز العنصري".

وانحازت المحكمة في حكمها، الذي اظهرت عنه في مدينة مونستر يوم الثلاثاء إلى مقدم الدعوى، وهو رجل في الثالثة والأربعين من عمره تفاجآ في شهر نوفمبر عام 2013 برجلي شرطة يسألانه عن أوراقه الثبوتية، وركز الشرطيان للرجل أن سبب سؤاله عن أوراقه، هو سلوكه اللافت للانتباه ولون بشرته الداكن.

وأفاد الشرطيان أمام المحكمة بأن الرجل تعمد وضع غطاء رأسه أمام وجهه، حتى لا يتم التعرف عليه.

وكانت المحكمة الإدارية في مدينة كولونيا غربي ألمانيا، قد رفضت دعوى الرجل وهو ما ألغته المحكمة الإدارية العليا.

كما أكدت الدائرة الخامسة في المحكمة في تبريرها الشفهي للحكم أنه لا ينبغي لموظفي قوات الامن أن يعتمدوا على لون البشرة كسبب للتفتيش عن الهوية، إلا إذا كانت هناك دلائل كافية على ارتكاب جرائم جنائية، ولكن الممثل القانوني للشرطة لم يستطع، خلال النظر في القضية تقديم إحصائيات مقنعة عن ارتكاب الأجانب جرائم بمعدل فوق المتوسط في محطة القطارات الرئيسية بمدينة بوخوم، حيث تبين من خلال الإحصائيات أن الجزء الأكبر من الجرائم التي تمت في المحطة ارتكبت من قبل ألمان.

وعبرت رئيسة الجلسة ورئيسة المحكمة ريكاردا برانتس، عن اندهاشها من هذه الإحصائيات، وقالت "إن مجرد الزعم بأن أفارقة من دول شمال إفريقيا هم المسؤولون عن ارتكاب الجزء الأكبر من جرائم السرقة في المحطة لا يكفي".

المصدر: د ب أ

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، محكمة ألمانية تندد بالتفتيش بسبب لون البشرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - محكمة ألمانية تندد بالتفتيش بسبب لون البشرة.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)