روسيا تحشد جهودا دولية بجول تسهيل عودة اللاجئين السوريين
روسيا تحشد جهودا دولية بجول تسهيل عودة اللاجئين السوريين

روسيا تحشد جهودا دولية بجول تسهيل عودة اللاجئين السوريين العرب نيوز نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم روسيا تحشد جهودا دولية بجول تسهيل عودة اللاجئين السوريين، روسيا تحشد جهودا دولية بجول تسهيل عودة اللاجئين السوريين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، روسيا تحشد جهودا دولية بجول تسهيل عودة اللاجئين السوريين.

العرب نيوز أعلن ممثل وزارة الخارجية الروسية، نيكولاي بورتسيف، اليوم الأربعاء، بأن الدبلوماسيين الروس يعملون على حشد الجهود الدولية من أجل تسهيل عودة اللاجئين السوريين، بما في ذلك ومن خلال بعثاتها لدى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

واضاف بورتسيف خلال اجتماع مبني التنسيق المشترك لوزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين، المعني بعودة اللاجئين إلى ســوريا: "تعمل المؤسسات الدبلوماسية الروسية، بما في ذلك ومن خلال بعثات روسيا الدائمة لدى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، على حشد الجهود الدولية الرامية إلى تسهيل عودة اللاجئين السوريين إلى أماكن إقامتهم".

ووفقاً لبورتسيف، فقد التقى ممثل عن السفارة الروسية لدى سورية بنائب وزير الخارجية أيمن سوسان، في الثاني من أغسطس في دمشق، "وعرض عليه خطة التعاون بين الجانب السوري ومقر التنسيق المشترك لوزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين. المعني بعودة اللاجئين. ووفقاً للدبلوماسي السوري، فإن تطوير مثل هذه الخطة سيتطلب عدد الوقت لتنسيقه مع القيادة السورية. وأن اقتراحنا بأن يقدم الجانب السوري تقارير يومية عن العمل المنجز سيؤخذ بعين الاعتبار".

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد اظهرت، 18 تموز/ يوليو، عن إنشاء مركز خاص في ســوريا لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين لتسهيل عودة السوريين إلى وطنهم، مؤكدة أن المعلومات بشأن مبادرة روسيا لحل مشكلة عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم تنقل عبر القنوات الدبلوماسية إلى مكاتب الأمم المتحدة المتخصصة، بالإضافة إلى السفارات الروسية التي يوجد بها حالياً أكبر عدد من اللاجئين السوريين، في 36 دولة. وأكدت الدفاع الروسية أن المركز سيساعد على استكمال عمل الخدمات الاجتماعية على الأرض ومعالجة القضايا الأخرى المتعلقة باستعادة البنية التحتية في البلاد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، روسيا تحشد جهودا دولية بجول تسهيل عودة اللاجئين السوريين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - روسيا تحشد جهودا دولية بجول تسهيل عودة اللاجئين السوريين.

المصدر : الصباح العربي