الأمم المتحدة تدعو ميانمار لمنح الروهينغا الجنسية
الأمم المتحدة تدعو ميانمار لمنح الروهينغا الجنسية

الأمم المتحدة تدعو ميانمار لمنح الروهينغا الجنسية العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم الأمم المتحدة تدعو ميانمار لمنح الروهينغا الجنسية، الأمم المتحدة تدعو ميانمار لمنح الروهينغا الجنسية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الأمم المتحدة تدعو ميانمار لمنح الروهينغا الجنسية.

العرب نيوز دعت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج التنمية التابعان للأمم المتحدة في ظهور مشترك ميانمار لتهيئة الظروف لعودة مئات الألوف من أقلية الروهينجا المسلمة ومنحهم الجنسية.

وقالت المنظمتان الأمميتان في البيان، إنهما يحتاجان لحرية دخول كاملة لولاية راخين وما زالا ينتظران الإذن لتمركز طاقم دولي في بلدة موانجداو بعد طلبات تقدما بها يوم 14 يونيو الماضي.

وأكمل البيان المشترك أن هناك حاجة ملحة لإحراز تفوق في ثلاثة مجالات أساسية هي "الحصول على حرية دخول فعلية لولاية راخين وضمان حرية الحركة لجميع السكان ومعالجة الأسباب الحقيقية للأزمة".

وكانت الأمم المتحدة قد وقعت اتفاقا مع ميانمار في أوائل يونيو الماضي يهدف إلى السماح في نهاية المطاف لمئات الألوف من الروهينغا في بنغلادش بالعودة بسلام وباختيارهم.

ووفقا لـ"رويترز"، فإن الاتفاق السري الذي أبرم بين الأمم المتحدة ومينمار، واطلعت على محتواه، لا يقدم ضمانات واضحة بشأن أعطي الروهينغا الجنسية أو حرية الحركة داخل البلاد، مشيرة إلى أن السلطات في مينمار لم ترد على طلبها بالتعليق حول إمكانية تنفيذ الاتفاق المذكور.

المصدر: "رويترز

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، الأمم المتحدة تدعو ميانمار لمنح الروهينغا الجنسية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - الأمم المتحدة تدعو ميانمار لمنح الروهينغا الجنسية.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)