المحكمة العليا في فنزويلا تأمر باعتقال رئيس البرلمان السابق
المحكمة العليا في فنزويلا تأمر باعتقال رئيس البرلمان السابق

المحكمة العليا في فنزويلا تأمر باعتقال رئيس البرلمان السابق العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم المحكمة العليا في فنزويلا تأمر باعتقال رئيس البرلمان السابق، المحكمة العليا في فنزويلا تأمر باعتقال رئيس البرلمان السابق ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، المحكمة العليا في فنزويلا تأمر باعتقال رئيس البرلمان السابق.

العرب نيوز اقرت المحكمة العليا الفنزويلية أمرا باعتقال رئيس البرلمان السابق، المعارض خوليو بورخيس، الذي اتهمه الرئيس نيكولاس مادورو بالوقوف وراء محاولة اغتياله.

ووجهت المحكمة إلى بورخيس تهم الإرهاب وتمويل الإرهاب والتآمر بهدف ارتكاب جريمة، وأستحضر الرئيس الفنزويلي اسم رئيس البرلمان السابق من بين الأشخاص المشتبه بتدبيرهم محاولة اغتياله بطائرات مظاهرة مفخخة.

وآتي ذلك بعد أن قبضت السلطات الفنزويلية القبض على البرلماني المعارض خوان ريكيسينس واتهمته بتدبير الهجوم .

وسبق لبورخيس أن وصف محاولة اغتيال مادورو بأنها "مسرحية" تهدف إلى تبرير قمع المعارضين.

جدير بالذكر أن خوليو بورخيس هو من مؤسسي حزب "العدالة أولا"، مع أبرز شخصيات المعارضة أنريكي كابريليس وليوبولدو لوبيز. وكان يشغل منصب رئيس البرلمان في الفترة من يناير عام 2017 إلى يناير عام 2018. وتقول السلطات الفنزويلية إنه يقيم في كولومبيا حاليا.

المصدر: وكالات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، المحكمة العليا في فنزويلا تأمر باعتقال رئيس البرلمان السابق، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - المحكمة العليا في فنزويلا تأمر باعتقال رئيس البرلمان السابق.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)