ترشيح رئيسة تشيلي السابقة لمنصب أممي سام
ترشيح رئيسة تشيلي السابقة لمنصب أممي سام

ترشيح رئيسة تشيلي السابقة لمنصب أممي سام العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم ترشيح رئيسة تشيلي السابقة لمنصب أممي سام، ترشيح رئيسة تشيلي السابقة لمنصب أممي سام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ترشيح رئيسة تشيلي السابقة لمنصب أممي سام.

العرب نيوز اظهرت الأمم المتحدة عن ترشيح رئيسة تشيلي السابقة ميشيل باتشيليت لمنصب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وأستحضر فرحان حق، المتحدث باسم الأمين العام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن الأمين العام أبلغ الجمعية العامة رسميا بأنه انتقي باتشيليت مرشحة لهذا المنصب.

وفي حال وافقت الجمعية العامة على تعيين باتشيليت مفوضة لحقوق الإنسان، فستحل محل الأمير الأردني زيد بن رعد الحسين، الذي كان يشغل هذا المنصب خلال السنوات الأربع الأخيرة، وتحدث في ظهور صحفي أنه لا يسعى لإعادة انتخابه، لأنه لا يفترض بأنه سيحصل على الدعم المطلوب من الدول الكبرى على الساحة الدولية، بما فيها الولايات المتحدة وروسيا والصين.

جدير بالذكر أن ميشيل باتشيليت (66 عاما)  أول إمرأة تترأس تشيلي، وتولت  المنصب مرتين في 2006 – 2010 و2014 – 2018. وهي عضو في الحزب الاشتراكي التشيلي، واضطهدت عائلتها في عهد الرئيس أوغستو بينوشيه، وسجنت عام 1975، وعاشت باشيليت بعد ذلك عدة سنوات في المنفى.

وبعد عودتها إلى تشيلي عام 1979 نشطة باتشيليت في منظمات غير حكومية وساعدت أبناء ضحايا الاضطهاد وذوي المفقودين، وشغلت باتشيليت بعد ذلك منصبي وزيرة الصحة والدفاع في الحكومة.

كما عينت  بين أعوام 2010 و2013 مديرة تنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

المصدر: رويترز

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، ترشيح رئيسة تشيلي السابقة لمنصب أممي سام، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - ترشيح رئيسة تشيلي السابقة لمنصب أممي سام.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)