وزير خارجيَةَ كندا السابق ينصح ترودو: استقل طائرتك واذهب إلى السـعودية!
وزير خارجيَةَ كندا السابق ينصح ترودو: استقل طائرتك واذهب إلى السـعودية!

وزير خارجيَةَ كندا السابق ينصح ترودو: استقل طائرتك واذهب إلى السـعودية! العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم وزير خارجيَةَ كندا السابق ينصح ترودو: استقل طائرتك واذهب إلى السـعودية!، وزير خارجيَةَ كندا السابق ينصح ترودو: استقل طائرتك واذهب إلى السـعودية! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، وزير خارجيَةَ كندا السابق ينصح ترودو: استقل طائرتك واذهب إلى السـعودية!.

العرب نيوز وجه وزير الخارجية الكندي السابق، جون بايرد، نصيحة إلى رئيس حكومة بلاده جاستن ترودو دعاه فيها إلى أن يستقل طائرته ويتوجه إلى الـسعـودية لمقابلة مسؤوليها واحتواء الأزمة بين البلدين.

ولقيت هذه النصيحة الصادرة عن وزير كندي سابق في حوار أجرته معه قناة بلومبيرغ البارحة، اهتماما واسعا من قبل الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت شبكة "CNN" أن الوزير الكندي السابق أوضح موقفه من الأزمة الحالية بين بلاده والسعودية بقوله: "عندما تنبؤ صفقة أسلحة بـ3.5 مليار دولار (بين الـسعـودية وكندا) فإنك تتوقع على الأقل الشكر، يتوجب علينا الوقوف إلى جانب صديق وحليف مثل الـسعـودية، فهم يواجهون تهديدات من عناصر تنظيم دولة تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش الذين يريدون الاستيلاء على مكة والمدينة، إلى جانب إيران وسيطرتها على الحكومة في الـيـمن في الوقت الذي تقوم المملكة بصدهم".

ومضى بايرد في هذا السياق قائلا: "نحن نتشارك المخاوف مع الـسعـودية، نعم نحن نختلف حول عدد القيم، ولكن لا يوجد شك بأن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، يأخذ البلاد صوب الاتجاه الصحيح ويتبنى الوسطية الإسلامية ويحد من تمويل الوهابية في العالم وأيضا يقوم بإصلاحات ضخمة على الصعيد الإنساني وحقوق المرأة..".

ورأى الوزير الكندي السابق أن المطلوب هو "أن يستقل تردودو( رئيس الوزراء الكندي) طائرته إلى الرياض ويحاول حل هذه المسألة، وهذا في صالح كندا والعمال الكنديين"، محذرا من أن "هذا الأمر ستكون له تداعيات كبيرة".

المصدر: CNN

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، وزير خارجيَةَ كندا السابق ينصح ترودو: استقل طائرتك واذهب إلى السـعودية!، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - وزير خارجيَةَ كندا السابق ينصح ترودو: استقل طائرتك واذهب إلى السـعودية!.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)