إيران تطلب من أعضاء «أوبك» الامتناع عن أي تحركات أحادية
إيران تطلب من أعضاء «أوبك» الامتناع عن أي تحركات أحادية

إيران تطلب من أعضاء «أوبك» الامتناع عن أي تحركات أحادية، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، إيران تطلب من أعضاء «أوبك» الامتناع عن أي تحركات أحادية، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "إيران تطلب من أعضاء «أوبك» الامتناع عن أي تحركات أحادية".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 2 يوليو 2018 07:15 مساءً، طلبت إيران من الدول الاعضاء في أوبك «الامتناع عن أي إجراءات أحادية» محذرة من تقويض وحدة المنظمة وذلك عقب تقارير بأن الـسعـودية سترفع إنتاجها إلى مستوى قياسي الشهر الحالي.
وفي إطار سعى ايران للتصدي للعقوبات الأميركية التي قد تقيد صادراتها وتقلص حصتها في السوق، كتب وزير النفط الإيراني بيغن زنغنه لنظيرة الإماراتي سهيل المزروعي الذي يتولى رئاسة أوبك هذا العام يحثه على تذكير أعضاء أوبك بالالتزام باتفاق الشهر الماضي.
واضاف زنغنه أي زيادة في الإنتاج من جانب أي دولة عضو تفوق الالتزامات المنصوص عليها في قرار أوبك... تمثل خرقا للاتفاق».
وتابع «أطلب من فخامتكم تذكير الدول الأعضاء في أوبك باحترام التزاماتها... والامتناع عن أي إجراءات أحادية تقوض وحدة واستقلال أوبك».
وفي 23 يونيو اتفقت أوبك مع روسيا وغيرها من الحلفاء من منتجي النفط علي زيادة الإنتاج من يوليو وتعهدت الـسعـودية بزيادة كبيرة لكنها لم تحدد أرقاما.
ومنذ ذلك الحين أبلغت مصادر على دراية بخطط الإنتاج السعودي السوق بزيادة وشيكة إلى مستوى قياسي. وفي الأسبوع الماضي اخبر مصدر إن إنتاج الـسعـودية في يوليو سيرتفع إلى 11 مليون برميل يوميا بزيادة مليون برميل يوميا عن مايو.
واضاف زنغنه في رسالته إن القرارات الأحادية من عدد أعضاء أوبك تضعف المنظمة وإن على أوبك ألا تسمح لآخرين بأخذ قرارات سياسية ضد وحدة المنظمة واستقلالها.
ونشر «أي زيادة أحادية للإنتاج تتجاوز التزامات الدول الأعضاء في قرار أوبك ستشجع الولايات المتحدة على أخذ إجراءات ضد إيران».
وتابع «قرارات أوبك لا تسمح بأي حال لبعض الدول الأعضاء بتبني دعوة الولايات المتحدة لزيادة الإنتاج المدفوعة بأغراض سياسية معلنة على الملأ ضد إيران».

إيران تطلب من أعضاء «أوبك» الامتناع عن أي تحركات أحادية، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، إيران تطلب من أعضاء «أوبك» الامتناع عن أي تحركات أحادية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، إيران تطلب من أعضاء «أوبك» الامتناع عن أي تحركات أحادية.

العرب نيوز - إيران تطلب من أعضاء «أوبك» الامتناع عن أي تحركات أحادية - إيران تطلب من أعضاء «أوبك» الامتناع عن أي تحركات أحادية

المصدر : الشاهد