"المقاولين" تمتدح بتجاوب رئيس الوزراء مع مطالب النقابة
"المقاولين" تمتدح بتجاوب رئيس الوزراء مع مطالب النقابة

"المقاولين" تمتدح بتجاوب رئيس الوزراء مع مطالب النقابة، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الاثنين 2 يوليو 2018 10:15 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان ""المقاولين" تمتدح بتجاوب رئيس الوزراء مع مطالب النقابة".

بتاريخ اليوم الاثنين 2 يوليو 2018 10:15 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عمان 2 تموز (بترا)- أشاد نقيب المقاولين، المهندس أحمد اليعقوب، بتجاوب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مع مطالب وملاحظات النقابة المتعلقة بقطاع المقاولات والإنشاءات.

واضاف، في تصريح اليـوم الاثـنـيـن حول اللقاء الذي جمعه برئيس الوزراء في رئاسة الوزراء، مساء امس، إن الحكومة وافقت على مقترح النقابة بتشكيل لجنة وزارية لمتابعة مطالب ومقترحات النقابة التي تهدف إلى تنشيط القطاع ودفع عجلة مساهمته في التنمية الاقتصادية.

وأكمل أن قطاع الإنشاءات يقوم بتشغيل 142 مهنة موازية وحليفة، وتبلغ مساهمته في الاقتصاد الوطني 18 بالمئة من الناتج المحلي.

وعرض اليعقوب، خلال اللقاء، التحديات التي تواجه قطاع المقاولات وأبرزها، اختلال تصنيف قطاع الإنشاءات في قانون ضريبة الدخل الذي صنف المقاولات في إطار نطاق الخدمات، رغم أنه قطاع صناعي بامتياز، وأن هذا الاختلال أفقد الاردن فرصة تدريب وتشغيل حوالي 30 ألف مواطن على حساب المنظمات الدولية التي قامت بمسانده تشغيل العمالة السورية في القطاع الصناعي وفقا للاتفاقيات التي وقعتها مع وزارة التخطيط.

وأوضح أنه نتج عن هذا الاختلال سلسلة معيقات للقطاع حالت دون تصدير قطاع المقاولات في المملكة، علما أن سمعة المقاول الأردني مشهود لها عربيا وعالميا، مشيرا إلى أن الدكتور الرزاز أبدى تجاوبه مع مقترح إنشاء هيئة لتطوير المقاولات والإيعاز للجهات المعنية بضرورة الإسراع في إنشائها.

وتم خلال اللقاء، التطرق الى المطالبات المالية على مؤسسات القطاع العام، والحاجة لتطوير التشريعات الناظمة لقطاع الإنشاءات القادر على احداث 30 الف فرصة عمل في وقت قصير اذا ما ضمنت التشريعات تطبيق قانون البناء الوطني وتطوير كودات البناء بما يضمن استعمال الطوبار الميكانيكي ومشروع القصارة الميكانيكية، إضافة إلى الفوائد البيئية الناتجة عن استعمال هذه التقنيات الحديثة وتطبيقها في المشاريع الحكومية.

--(بترا) رش/م ق/هـ ح/ اع
2/7/2018 - 09:55 م

"المقاولين" تمتدح بتجاوب رئيس الوزراء مع مطالب النقابة، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،"المقاولين" تمتدح بتجاوب رئيس الوزراء مع مطالب النقابة.

العرب نيوز - "المقاولين" تمتدح بتجاوب رئيس الوزراء مع مطالب النقابة - "المقاولين" تمتدح بتجاوب رئيس الوزراء مع مطالب النقابة

المصدر : وكالة بترا