سحر نصر: إطلاق خدمة «ما بعد التأسيس للشركات» لخدمة المستثمرين
سحر نصر: إطلاق خدمة «ما بعد التأسيس للشركات» لخدمة المستثمرين

سحر نصر: إطلاق خدمة «ما بعد التأسيس للشركات» لخدمة المستثمرين، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "سحر نصر: إطلاق خدمة «ما بعد التأسيس للشركات» لخدمة المستثمرين".

اليوم الموافق الثلاثاء 3 يوليو 2018 12:15 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، انبأت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الوزارة بصدد إطلاق مبادرة جديدة لخدمة المستثمرين، بهدف تنشيط وتفعيل وتسريع الإنتاج في المشاريع الجديدة «خدمة ما بعد التأسيس للشركات».

وأضافت الوزيرة، في تصريحات لـ«المصري اليـوم»، على هامش توقيع اتفاق شامل للتعاون مع جمهورية بنجلاديش الشعبية، الأحـد، أن تلك الخدمة تستهدف في الأساس العمل على تقليل الفترة ما بين اكتمال إجراءات تأسيس الشركات والاستثمارات الجديدة، وبين بدء الإنتاج بها إلى أقصر فترة ممكنة.

وأوضحت الوزيرة أن الوزارة بدأت التمهيد لهذا التوجه بعمل حصر شامل، بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، لتحديد قوائم الشركات التي تم تأسيسها على مدار الـ12 شهرا السابقة لمعرفة الشركات التي لم تبدأ الإنتاج الفعلي، وبيان المعوقات والعراقيل التي تعطل بدء الإنتاج بها، وإيجاد حلول سريعة لها، لافتة إلى أن فريق عمل مشترك من الوزارة وجهاز الإحصاء سينتهي من هذا الحصر خلال الأسبوع الجاري.

ونوهت إلى أنه سيتم تصنيف الشركات حسب حجم استثماراتها، وبيان أكبر مائة شركة فيها، والتركيز على تسريع بدء الإنتاج فيها، بما يحقق خطة الدولة في التنمية، وتوفير فرص العمل، وهو ما جاء بتكليفات الرئيس عبدالفتاح عبد الفتـاح السيسي للحكومة الجديدة.

وأضافت: إنه «على ضوء هذا المسح سنضع سياسات جديدة بالتنسيق مع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومختلف الوزارات المعنية للتعامل مع الشركات، علي الرغم من التي يبدأ رأسمالها من مليون جنيه، بما يضمن إزاحة آية عراقيل تواجه مشروعات الشباب ورواد الأعمال والمشاريع الكبرى الجديدة، والتأكد من بدء الإنتاج بها».

ونوهت الوزيرة إلى تحركات موازية مع الوزارات المعنية لتذليل آية عقبات تواجه عجلة الإنتاج بصفة عامة، ومشروعات المناطق الحرة والاستثمارية بصفة علي الرغم من.

وتابعت: «وقعنا اتفاقا مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، يتم بموجبه تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين لتذليل أي عقبات تواجه الشركات، علي الرغم من المرتبطة بالوزارتين»، لافتة إلى أن اللجنة ستضم في عضويتها مختلف أجهزة وهيئات الوزارتين ذات الصلة بالاستثمار.

واستطردت الوزيرة: «ندرس اتفاقا مماثلا مع المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة»، لافتة إلى أن الوزير أخذ بزيارة مركز خدمات الاستثمار بالوزارة، واطلع على كافة خطوات وإجراءات تأسيس الشركات الجديدة والتيسيرات التي يتم تقديمها للمستثمرين.

سحر نصر: إطلاق خدمة «ما بعد التأسيس للشركات» لخدمة المستثمرين، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، سحر نصر: إطلاق خدمة «ما بعد التأسيس للشركات» لخدمة المستثمرين.

العرب نيوز - سحر نصر: إطلاق خدمة «ما بعد التأسيس للشركات» لخدمة المستثمرين - سحر نصر: إطلاق خدمة «ما بعد التأسيس للشركات» لخدمة المستثمرين

المصدر : المصرى اليوم