تعقيبا على حقل «نور».. «إيني»: لم نحقق اظهرًا جديدًا للغاز في مصر
تعقيبا على حقل «نور».. «إيني»: لم نحقق اظهرًا جديدًا للغاز في مصر

تعقيبا على حقل «نور».. «إيني»: لم نحقق اظهرًا جديدًا للغاز في مصر، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "تعقيبا على حقل «نور».. «إيني»: لم نحقق اظهرًا جديدًا للغاز في مصر ".

اليوم الموافق الثلاثاء 3 يوليو 2018 01:15 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، اخبر الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي، اليـوم الاثـنـيـن إن الشركة لم تحقق كشفًا جديدًا في مـصـر، بحسب ما ذكرته قناة CNBC العربية عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر.

 

ووفق القناة فإن تصريحات ديسكالزي، حضرت ردًا على تقارير إخبارية تفيد بكشف كبير جديد في مـصـر.

 

ونقلت وكالة رويترز عن ديسكالزي قوله إن "هناك إمكانيات وتكوينات (جيولوجية) جديدة في مـصـر لكننا لم نعثر على أي شيء حتى الآن".

 

وترددت أنباء خلال الأيام الماضية عن وجود كشف كبير في حقل نور للغاز، باحتياطات تفوق حقل ظُهر العملاق، ستعلن عنه إيني ووزارة البترول المصرية.

 

لكن المتحدث باسم وزارة البترول، حمدي عبد العزيز، اخبر لرويترز يوم الخـميس الماضي إن إيني وشركة ثروة المصرية، ستحفران أول بئر استكشافية بحقل "نور" البحري في شمال سيناء خلال شهرين.

 

واضاف عبدالعزيز "عقب حصول الشركتين على الموافقة من البرلمان المصري، ستبدأ أعمال حفر البئر الاستكشافية بالمنطقة لتحديد حجم الاحتياطيات المتوقعة بالحقل".

 

وكان مجلس الوزراء وافق في مارس على اتفاقية لأعمال الاستكشاف والبحث عن البترول والغاز في منطقة شمال سيناء البحرية "نور" بالبحر المتوسط.

 

وبموجب الاتفاقية، تنفق إيني وثروة 105 ملايين دولار على مرحلتين لمدة ست سنوات بما يشمل حفر بئر في المرحلة الأولى وأخرى في الثانية.

 

وفتح اكتشاف إيني الإيطالية لحقل ظُهر في 2015، والذي يحوى احتياطات تقدر بثلاثين تريليون قدم مكعبة من الغاز، شهية المصريين لطرح مزايدات جديدة في سعيها لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز خلال هذا العام.

 

وقامت مـصـر، خلال الأعوام القليلة الماضية بترسيم حدودها البحرية مع عدد الدول في محاولة للبحث والتنقيب عن الغاز والنفط داخل حدودها دون نزاع مع أي من تلك الدول.

تعقيبا على حقل «نور».. «إيني»: لم نحقق اظهرًا جديدًا للغاز في مصر، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تعقيبا على حقل «نور».. «إيني»: لم نحقق اظهرًا جديدًا للغاز في مصر .

العرب نيوز - تعقيبا على حقل «نور».. «إيني»: لم نحقق اظهرًا جديدًا للغاز في مصر - تعقيبا على حقل «نور».. «إيني»: لم نحقق اظهرًا جديدًا للغاز في مصر

المصدر : مصر العربية