الكويت تحافظ على احتياطي الـذهب عند مستوى 79 طناً
الكويت تحافظ على احتياطي الـذهب عند مستوى 79 طناً

الكويت تحافظ على احتياطي الـذهب عند مستوى 79 طناً، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، الكويت تحافظ على احتياطي الـذهب عند مستوى 79 طناً، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "الكويت تحافظ على احتياطي الـذهب عند مستوى 79 طناً".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 يوليو 2018 03:15 صباحاً، مع ازدياد المخاطر الجيوسياسية واندلاع العديد من الحروب والأزمات في عدد كبير من مناطق العالم تلجأ عدد الدول لزيادة رصيدها من الـذهب وتعتبره ملاذاً آمناً للحفاظ على قوتها الاقتصادية.
في الـكـويت حافظت مستويات الـذهب لدى البنك المركزي على 31.7 مليون دينار، وهي بحسب مجلس احتياطي الـذهب العالمي تقدر بنحو 79 طنا لتحتل بذلك المركز السادس على مستوى الدول العربية.
وكشف مجلس الـذهب العالمي أن احتياطي الـذهب التي تمتلكه الدول العربية بلغ 1006 أطنان. وأظهرت الأرقام أن الـسعـودية تتصدر الدول العربية باحتياطي يقدر بـ 323 طنا يليها لبنان بـ 286.8 طناً.
وجاءت الجزائر ثالثة باحتياطي يقدر بـ 173.6 طناً، ومن ثم لـيبـيا في المرتبة الرابعة باحتياطي يقدر بـ117 طنا.
ويملك الـعـراق حوالي 90 طنا من الـذهب، والكويت 79 طنا، وتتبعها مـصـر باحتياطي يقدر بـ77 طنا.
ويقدر احتياطي الـذهب في الأردن بـ44 طنا، وقطر بـ 27 طنا، وسورية بـ 26 طنا، فيما حضرت المغرب في المرتبة العاشرة عربيا باحتياطي ذهبي بلغ 22 طنا.
ووفق البيانات فإن الإمارات العربية المتحدة تمتلك 8 أطنان من الـذهب، فيما تتوزع 14 طنا من الـذهب بين تونس والبحرين واليمن وعُمان.
هذا ولا تزال أميركا تستولي المركز الأول على مستوى العالم في احتياطي الـذهب بـ 8133 طنا، ويشير المجلس إلى سطوع إجمالي المعروض العالمي من الـذهب بنسبة طفيفة ليصل إلى 1063.5 طنا خلال الربع الأول من العام 2018، فيما بلغ إنتاج المناجم 770 طنا، وتراجع الطلب الاستثماري على المعدن النفيس بنسبة ٪27 إلى نحو 287 طنا.
ومنذ ديسمبر الماضي قلّصت روسيا حيازتها من ديون الولايات المتحدة بأكثر من النصف، وبدأت زيادة احتياطياتها الدولية من الـذهب، ورغم أن هذا السلوك قد يكون مفهومًا بالنسبة لبلد عليه التعامل مع سياسة العقوبات الأميركية التي لا يمكن التنبؤ بها، فهو أيضًا جزء من توجه رئيسي للبلاد.
وبالنسبة للحكومات الأجنبية والمنظمات الدولية، فحصتها من الديون الأميركية متناقصة باستمرار منذ فترة، وبدلًا من ذلك عمدت عدد الاقتصادات في السنوات الأخيرة إلى اعلي حيازاتها من الـذهب.
كما إن خفض روسيا لحيازاتها من سندات الخزانة الأميركية إلى 48.7 مليار دولار في أبريل من 102.2 مليار دولار في ديسمبر لم يكن أمرًا مثيرًا، علي الرغم من أنها تبدو «حصة صغيرة جدا» مقارنة بما في حوزة الصين واليابان والبرازيل وبعض الدول الأوروبية.
ولا يمكن للولايات المتحدة حتى أن تلتفت بعين الاهتمام إلى تغيرات بقيمة عشرات المليارات من الدولارات في حيازات ديونها البالغة حوالي 21.2 تريليون دولار.
وفي غضون ذلك قد تشعر الولايات المتحدة بالرضا والأمان وهي تراقب سطوع إجمالي حيازات الأجانب لديونها بشكل مطلق، تزامنًا مع انخفاض نسبة الـدولار من احتياطيات النقد الأجنبي الرسمية ببطء.
كما شكلت العملة الأميركية ٪62.7 من هذه الاحتياطيات خلال الربع الأخير من عام 2017، انخفاضًا من 64.59 عام 2014، لكن من الملاحظ أيضًا أن حصة ثاني أكبر عملة احتياط في العالم وهي اليورو انخفضت إلى 20.15 من 21.57 ، ما يعكس تحولًا رئيسيًا عالميًا.
ومع ذلك، لدى الولايات المتحدة عدد الأمور التي تدعو للقلق عندما يتعلق الأمر بهيمنتها على الاحتياطيات الدولية الرسمية للدول الأخرى، فالحكومات والبنوك المركزية أقل اهتمامًا بالديون الأميركية هائلة الحجم.
وهناك الكثير من الديون الأميركية المتاحة للشراء، لكن البلدان ليست حريصة على زيادة حصتها في إطار احتياطياتها الدولية، حيث انخفضت حصة سندات الخزينة إلى 25.4 حاليًا من 28.1، في حين استقرت حصة الـذهب عند 11 خلال نفس الفترة.
ويعود ذلك جزئيًا إلى إقبال عدد من الأنظمة الجامحة عن الإجماع العالمي لاكتناز الـذهب، وعلى خطى روسيا، تتصرف بلدان أخرى بنفس الطريقة، منها روسيا البيضاء وكازاخستان ومؤخرًا تركيا، حيث يخشى الرئيس «رجب طيب أردوغان» سعي الغرب لمعاقبة بلاده.
وتمثل روسيا وكازاخستان وتركيا ٪50 من صافي مشتريات الـذهب التي قامت بها البنوك المركزية خلال السنوات الخمس الأخيرة، لكن الاقتصادات الأوروبية الكبيرة التي حافظت على احتياطياتها الدولية من المعدن النفيس منذ فترة طويلة، دأبت على استثمار حصص ثابتة من الأموال في الأصول المقومة بالدولار.
وتتشكل 55 من الاحتياطيات الدولية لمنطقة اليورو، بما في ذلك البنك المركزي الأوروبي، من الـذهب منذ عام 2008.

الكويت تحافظ على احتياطي الـذهب عند مستوى 79 طناً، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، الكويت تحافظ على احتياطي الـذهب عند مستوى 79 طناً، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الكويت تحافظ على احتياطي الـذهب عند مستوى 79 طناً.

العرب نيوز - الكويت تحافظ على احتياطي الـذهب عند مستوى 79 طناً - الكويت تحافظ على احتياطي الـذهب عند مستوى 79 طناً

المصدر : الشاهد