صندوق النقد يمتدح بأداء الاقتصاد الـمصـري ويدعو للاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم
صندوق النقد يمتدح بأداء الاقتصاد الـمصـري ويدعو للاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم

صندوق النقد يمتدح بأداء الاقتصاد الـمصـري ويدعو للاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "صندوق النقد يمتدح بأداء الاقتصاد الـمصـري ويدعو للاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم".

عبر موقع العرب نيوز ننقل لكم خبر اليوم بتاريخ "الثلاثاء 3 يوليو 2018 10:15 صباحاً"، اخبر صندوق النقد الدولي في ظهور أشاد فيه بالتقدم الذي تحققه الإصلاحات المرتبطة ببرنامج قرض لمصر بقيمة 12 مليار دولار إن على القاهرة أن تُاستمر على تشديدها للسياسة النقدية من أجل احتواء مخاطر التضخم نتيجة لخفض دعم الوقود والكهرباء.
وآتي تعليق الصندوق بعد أيام من قرار بـنـك مـصـر المـركـزي بالإبقاء على اسـعار الفائدة دون تبديل مستندا إلى مخاطر تضخمية، وبعد أن أعلن المجلس التنفيذي للصندوق أن مـصـر حققت تقدما كبيرا في الإصلاحات الاقتصادية لتحصل على الدفعة التالية من برنامج القرض.
وبدأت مـصـر برنامج القرض البالغة مدته ثلاث سنوات أواخر عام 2016، حيث وافقت على إصلاحات قاسية كان من بينها خفض كبير في دعم الطاقة وفرض ضرائب جديدة وتحرير سـعر صرف العملة في مسعى لإعادة المستثمرين الذين عزفوا عن البلاد بعد انتفاضة عام 2011.
واضاف ديفيد ليبتون النائب الأول للمدير العام لصندوق النقد الدولي في البيان إن "التنفيذ القوي للبرنامج والأداء الإيجابي بوجه عام كان له دور فعال في الوصول إلى استقرار الاقتصاد الكلي".
والمح إلى أن توقعات النمو لمصر في الأجل القريب جيدة "بمسانده من تعافي السياحة وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي".
في الوقت ذاته فإن الاحتياطي النقدي القوي من العـملات الأجنبية لدى مـصـر يمكنها على الأرجح من الصمود في مواجهة "الأوضاع المالية العالمية الضاغطة" التي شهدت "تحولا في تدفقات رأس المال" في الأسواق الناشئة خلال الأشهر الأخيرة.
واضاف "المستوى الجيد للاحتياطيات الأجنبية ومرونة سـعر الصرف يجعلان مـصـر في وضع جيد يمكنها من إدارة أي تسارع في قتال التدفقات، لكن هذا يعزز أهمية وجود إطار سليم للاقتصاد الكلي وتطبيق متسق للسياسة".

صندوق النقد يمتدح بأداء الاقتصاد الـمصـري ويدعو للاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، صندوق النقد يمتدح بأداء الاقتصاد الـمصـري ويدعو للاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، صندوق النقد يمتدح بأداء الاقتصاد الـمصـري ويدعو للاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم.

العرب نيوز - صندوق النقد يمتدح بأداء الاقتصاد الـمصـري ويدعو للاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم - صندوق النقد يمتدح بأداء الاقتصاد الـمصـري ويدعو للاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم

المصدر : الجزيرة اونلاين