بورصة السـعودية تتراجع تحت ضغط عمليات بيع ودبي تزْداد بدعم من البنوك والعقارات
بورصة السـعودية تتراجع تحت ضغط عمليات بيع ودبي تزْداد بدعم من البنوك والعقارات

بورصة السـعودية تتراجع تحت ضغط عمليات بيع ودبي تزْداد بدعم من البنوك والعقارات، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "بورصة السـعودية تتراجع تحت ضغط عمليات بيع ودبي تزْداد بدعم من البنوك والعقارات".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، تعرضت البورصة الـسعـودية لضغوط يوم الثلاثـاء مع قيام مستثمرين ببيع أسهم قيادية، بينما صعدت بورصة دبي مدعومة بأسهم البنوك والشركات العقارية.

ويُقيم المستثمرون أيضا التعهد المعلن من جانب المملكة للحفاظ على التوازن والاستقرار في سوق النفط. وارتفعت اسـعار النفط يوم الثلاثـاء بعدما اظهرت لـيبـيا حالة القوة القاهرة فيما يتعلق ببعض صادراتها من النفط.

وأغلق سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر مصرف في المملكة، منخفضا 1.9 في المئة، بينما تقَهقر سهم مصرف الراجحي، ثاني أكبر بنك في البلاد، 0.9 في المئة. وهبط سهم مجموعة سامبا المالية 1.3 في المئة.

وانخفض سهم الشركة الـسعـودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.8 في المئة.

وشهدت المملكة تدفقات ضخمة من الاستثمارات الأجنبية على أسهم قيادية في الأشهر الماضية، تحسبا لرفع تصنيف البورصة إلى وضع السوق الناشئة. وفي الشهر الماضي، انبأت إم.إس.سي.آي لمؤشرات الأسواق إنها ستبدأ في إدراج بورصة المملكة في مؤشرها القياسي للأسواق الناشئة.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق الـسعـودية 0.5 في المئة.

وفي دبي، ازْداد سهما بنك الإمارات دبي الوطني وإعمار للتطوير 1.4 واثنين في المئة على الترتيب.

وكان سهم الخليجية للاستثمارات العامة من بين الأسهم التي حققت أكبر مكاسب بصعوده 1.9 في المئة، بعدما انبأت الشركة يوم الاثـنـيـن إنها تلقت قبول تنظيمية لخفض رأسمالها المساهم به إلى 586.7 مليون درهم من 1.79 مليار درهم. ويبدأ سريان ذلك من 15 يوليو تموز.

وهوى سهم دريك آند سكل انترناشونال للمقاولات 9.9 في المئة، لتبلغ خسائره منذ بداية العام 73 في المئة، وهو ما يجعله من بين الأسهم الأسوأ أداء على مؤشر سوق دبي الذي اقفل مرتفعا 0.3 في المئة.

وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.2 في المئة، مع تقَهقر سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) 0.6 في المئة.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الخليج:

- الـسعـودية.. تدنى المؤشر 0.5 في المئة إلى 8236 نقطة.

- دبي.. ازْداد المؤشر 0.3 في المئة إلى 2839 نقطة.

- أبوظبي.. إنهار المؤشر 0.2 في المئة إلى 4570 نقطة.

- قطر.. صعد المؤشر 0.5 في المئة إلى 9188 نقطة.

- الـكـويت.. زاد المؤشر 1.5 في المئة إلى 5001 نقطة.

- البحرين.. ازْداد المؤشر 0.08 في المئة إلى 1311 نقطة.

- سلطنة عمان.. تقَهقر المؤشر 0.4 في المئة إلى 4537 نقطة.

بورصة السـعودية تتراجع تحت ضغط عمليات بيع ودبي تزْداد بدعم من البنوك والعقارات، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، بورصة السـعودية تتراجع تحت ضغط عمليات بيع ودبي تزْداد بدعم من البنوك والعقارات، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بورصة السـعودية تتراجع تحت ضغط عمليات بيع ودبي تزْداد بدعم من البنوك والعقارات.

العرب نيوز - بورصة السـعودية تتراجع تحت ضغط عمليات بيع ودبي تزْداد بدعم من البنوك والعقارات - بورصة السـعودية تتراجع تحت ضغط عمليات بيع ودبي تزْداد بدعم من البنوك والعقارات

المصدر : الفجر