نائب وزير التعليم العالي: مصر مؤهلة للحصول على فرص عمل دولية وإقليمية
نائب وزير التعليم العالي: مصر مؤهلة للحصول على فرص عمل دولية وإقليمية

نائب وزير التعليم العالي: مصر مؤهلة للحصول على فرص عمل دولية وإقليمية، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "نائب وزير التعليم العالي: مصر مؤهلة للحصول على فرص عمل دولية وإقليمية".

اليوم الموافق الأربعاء 4 يوليو 2018 10:15 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، اخبر الدكتور عمرو عدلي، نائب وزير التعليم العالي، إن «مـصـر لديها 2.8 مليون طالب في التعليم الجامعي، والدراسات تقول إننا نحتاج إلى مليون مكان جديد عام 2030، ولكن نسعى إلى عمل شراكات خارجية، والأهم الشركات تكون بناء على رؤية مستقبلية».

والمح «عدلي»، خلال مؤتمر التميز الحكومي الذي نظمته وزارة التخطيط، الثلاثـاء، إلى أنه تم توقيع برتوكول بين وزارتي البحث العلمي والتخطيط لدراسة احتياجات سوق العمل الحالية، وتمت مناقشة احتياجات المستقبل.

وأكمل أن «مـصـر مؤهلة للحصول على فرص عمل دولية وإقليمية، ونعمل على دراسة احتياجات سوق العمل في القارات التي تقل فيها معدل العمل حاليا»، مشيرا إلى أن هناك 10 ملايين فرصة عمل، وهي ما ستكون مجال تنافس بين خريجي أسيا وأفريقيا، لافتا إلى أنه جار تخصيص هذه الاحتياجات والتخصصات التي تنتهي خلال عقد أو عقدين.

وتابع: «نسعى لعمل شراكات دولية في هذا السياق لنحدد احتياجاتنا في المستقبل، ما يعود بالإيجاب على الجامعات القائمة»، موضحا أن مـصـر قادرة على استقطاب الطلاب من الدول الأخرى، وأيضا استثمار الماركة المصرية، علي الرغم من أننا لدينا جامعات عريقة عمرها 200 سنة.

من جانبها، انبأت الدكتورة هبة صالح، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تعمل على تأهيل عدد من الشباب على آخر التكنولوجيات التي تساعد في المستقبل.

وأكدت «صالح»، خلال مؤتمر التميز الحكومي، أن مـصـر لها السبق في إطلاق مبادرات على آخر التخصصات والبرامج العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، فضلا عن تأهيل الشباب على آخر برامج أمن المعلومات، وندرس كيف زيادة المستفيدين منها.

ونوهت إلى أن الوزارة توفر عدد من المنح الدراسية التي تفوق بطرق تقليدية، وأخرى غير تقليدية من خلال التعلم عن بعد، لافتة إلى أن هناك تراجعا في الطلب على المنح التقليدية، وزيادة في المنح من خلال التعلم عن بعد، وهناك أعطي علي الرغم من بالأطفال ويتحدثون عن مصادر التعلم خلال فترة انشغالهم في الدراسة.

نائب وزير التعليم العالي: مصر مؤهلة للحصول على فرص عمل دولية وإقليمية، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، نائب وزير التعليم العالي: مصر مؤهلة للحصول على فرص عمل دولية وإقليمية.

العرب نيوز - نائب وزير التعليم العالي: مصر مؤهلة للحصول على فرص عمل دولية وإقليمية - نائب وزير التعليم العالي: مصر مؤهلة للحصول على فرص عمل دولية وإقليمية

المصدر : المصرى اليوم