روسيا تُشن حربًا تجارية على أمريكا ردًا على رسوم جمركية
روسيا تُشن حربًا تجارية على أمريكا ردًا على رسوم جمركية

روسيا تُشن حربًا تجارية على أمريكا ردًا على رسوم جمركية، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "روسيا تُشن حربًا تجارية على أمريكا ردًا على رسوم جمركية".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، اظهرت روسيا، اليـوم الـجمعة، فرض رسوم جمركية إضافية على واردات عدد السلع الصناعية الأمريكية ردا على رسوم فرضتها الولايات المتحدة على واردات الصلب والألومنيوم.

ونبهت موسكو أيضا من أنها تدرس المزيد من الإجراءات الانتقامية.

وقالت وزارة الاقتصاد إن روسيا ستفرض رسوما جمركية إضافية على عدد السلع من الولايات المتحدة التي لها بدائل محلية الصنع.

وستُطبق الرسوم الجمركية الإضافية بنسب تتراوح بين 25 و40 بالمئة على واردات الألياف الضوئية والمعدات المستخدمة في بناء الطرق وقطاع النفط والغاز وتصنيع المعادن والتعدين.

وقالت الوزارة إن الإجراءات التي وقع عليها رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف تهدف إلى التعويض عن أضرار تبلغ 87.6 مليون دولار منيت بها الشركات الروسية التي يتركز نشاطها على التصدير نتيجة للرسوم الأمريكية.

وأضافت الوزارة أن زيادة الرسوم الأمريكية ستكلف روسيا إجمالا 537.6 مليون دولار وإن لروسيا الحق في فرض المزيد من الإجراءات التعويضية في المستقبل.

يأتي التحرك الروسي في ظل ما تسميه الصين ”الحرب التجارية الأوسع نطاقا“ حيث فرضت الولايات المتحدة رسوما على واردات سلع صينية بقيمة 43 مليار دولار وردت الصين بالمثل يوم الـجمعة.

وقد تساعد الرسوم المفروضة على واردات المعدات الأمريكية لبناء الطرق رجل الأعمال الروسي البارز أوليج ديريباسكا الذي تضرر جراء العقوبات الأمريكية ويسيطر على أكبر شركة روسية لتصنيع معدات بناء الطرق.

وطلب ديريباسكا بالفعل من الحكومة الروسية شراء عدد من انتاج شركته للألومنيوم روسال في مسعى لتخفيف الضرر الناجم عن العقوبات الأمريكية.

روسيا تُشن حربًا تجارية على أمريكا ردًا على رسوم جمركية، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، روسيا تُشن حربًا تجارية على أمريكا ردًا على رسوم جمركية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، روسيا تُشن حربًا تجارية على أمريكا ردًا على رسوم جمركية.

العرب نيوز - روسيا تُشن حربًا تجارية على أمريكا ردًا على رسوم جمركية - روسيا تُشن حربًا تجارية على أمريكا ردًا على رسوم جمركية

المصدر : الفجر