هيئة السوق المالية توافق على طرح 30% من أسهم شركة لجام للرياضة للاكتتاب العام
هيئة السوق المالية توافق على طرح 30% من أسهم شركة لجام للرياضة للاكتتاب العام

هيئة السوق المالية توافق على طرح 30% من أسهم شركة لجام للرياضة للاكتتاب العام، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "هيئة السوق المالية توافق على طرح 30% من أسهم شركة لجام للرياضة للاكتتاب العام".

عبر موقع العرب نيوز ننقل لكم خبر اليوم بتاريخ "الأحد 8 يوليو 2018 07:15 مساءً"، اظهرت شركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار "سامبا كابيتال" عن قبول هيئة السوق المالية "الهيئة" لطرح أسهم شركة لجام للرياضة "لجام" أو "الشركة" للاكتتاب العام. فقد وافقت الهيئة على طلب لجام بطرح 15.715.009 سهماً (تمثل 30% من رأس مال الشركة) للاكتتاب العام. علماً بأن سامبا كابيتال ستتولى مهام المستشار المالي، ومدير الاكتتاب، ومدير احرز اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية.
أنبأ أن لجام تعد أكبر مشغل للمراكز الرياضية في المملكة العربية الـسعـودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتمتلك وتدير لجام مراكزها الرياضية تحت العلامة التجارية "وقت اللياقة". وتشغل لجام 112 مركزاً رياضياً كما في نهاية 2017م منها 108 مركزاً رياضياً في 23 مدينة في المملكة العربية الـسعـودية و4 مراكز رياضية في الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى ذلك لدى لجام 31 مركزاً قيد الإنشاء، كما في نهاية 2017م. وقد تم افتتاح أول مركز "وقت اللياقة" في المملكة العربية الـسعـودية في عام 2005م و منذ ذلك الحين، أصبحت "وقت اللياقة" العلامة التجارية الرائدة في قطاع الصحة واللياقة البدنية في المنطقة من خلال عروض متعددة لتلبية احتياجات مختلف فئات المجتمع العمرية ومن حيث القوة الشرائية من الجنسين. وحلت الشركة في المركز السابع عشر دولياً في إطار قائمة المنظمة العالمية للأندية الرياضية والصحية (IHRSA) لعام 2017م من حيث عدد المراكز الرياضية التي تعود ملكيتها بالكامل.
وأفاد الأستاذ عبدالمحسن بن علي الحقباني، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة لجام: "بدأت رحلتنا منذ أكثر من 10 سنوات عندما قامت الشركة بتنفيذ رؤيتها بإحضار اللياقة للمجتمع السعودي ومساعدة الناس على تبني أساليب حياة صحية ونشطة. إن الاكتتاب العام لشركة لجام هو لحظة مهمة بالنسبة للشركة، وسنستمر في الاستثمار والمحافظة على مركزنا كشركة رائدة في مجال الصحة واللياقة البدنية في المنطقة. حيث أن الشركة تتمتع بمستقبل مشرق نظرًا لزيادة الوعي حول الصحة واللياقة البدنية في المملكة. إن أحد الأهداف الرئيسية لرؤية 2030م هي تعزيز الصحة واللياقة البدنية في المجتمع و لدى لجام القدرة على المساهمة في تحقيق هذا الهدف. ومع البدء في ترخيص المراكز الرياضية النسائية في عام 2017م من قبل الهيئة العامة للرياضة، قامت لجام بتطوير وتنفيذ استراتيجية شاملة لتبوء موقع ريادي فيما يتعلق بالمراكز الرياضية الخاصة بالسيدات، بشكل مماثل لمراكزها الخاصة بالرجال. ومنذ افتتاح أول مركز رياضي للسيدات في يوليو 2017م، ارتفعت شبكة المراكز الرياضية النسائية للشركة في المملكة العربية الـسعـودية لتصل إلى 14 مركزاً رياضياً كما في 30/06/2018". كما عبر الأستاذ عبدالمحسن الحقباني عن تقديره لهيئة السوق المالية وتداول لدعمهم وموافقتهم على طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام وإدراجها في السوق الرئيسي بتداول.
وأعرب الأستاذ سالك أحمد، الرئيس التنفيذي لسامبا كابيتال، عن شكره لشركة لجام للرياضة ومساهميها على ثقتهم في سامبا كابيتال. مؤكداً قدرة سامبا كابيتال على قيادة الاكتتاب العام في لجام، التي ستكون أول شركة مراكز رياضية يتم إدراجها في السوق، ليس على مستوى المملكة العربية الـسعـودية فقط، إنما على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي. مضيفاً بأن سامبا كابيتال تتطلع إلى طرح ناجح يتماشى مع طروحات الاكتتاب الاولية السابقة التي أدارتها سامبا كابيتال في السوق المالية الـسعـودية، وبالتالي تعزيز موقعها الريادي كمستشار للاكتتابات العامة في المملكة العربية الـسعـودية.
علماً بأن نشرة الإصدار ستكون متوفرة على موقع هيئة السوق المالية (www.cma.org.sa)، و موقع الشركة (www.leejam.com.sa)، وموقع سامبا كابيتال (www.sambacapital.com).

هيئة السوق المالية توافق على طرح 30% من أسهم شركة لجام للرياضة للاكتتاب العام، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، هيئة السوق المالية توافق على طرح 30% من أسهم شركة لجام للرياضة للاكتتاب العام، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، هيئة السوق المالية توافق على طرح 30% من أسهم شركة لجام للرياضة للاكتتاب العام.

العرب نيوز - هيئة السوق المالية توافق على طرح 30% من أسهم شركة لجام للرياضة للاكتتاب العام - هيئة السوق المالية توافق على طرح 30% من أسهم شركة لجام للرياضة للاكتتاب العام

المصدر : الجزيرة اونلاين