أرامـكـو للنفط وبتروناس تخاطبان بنوكًا لتمويل بـ8 مليارات دولار
أرامـكـو للنفط وبتروناس تخاطبان بنوكًا لتمويل بـ8 مليارات دولار

أرامـكـو للنفط وبتروناس تخاطبان بنوكًا لتمويل بـ8 مليارات دولار العرب نيوز نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم أرامـكـو للنفط وبتروناس تخاطبان بنوكًا لتمويل بـ8 مليارات دولار، أرامـكـو للنفط وبتروناس تخاطبان بنوكًا لتمويل بـ8 مليارات دولار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، أرامـكـو للنفط وبتروناس تخاطبان بنوكًا لتمويل بـ8 مليارات دولار.

العرب نيوز أكدت مصادر مصرفية مطلعة أن أرامكو الـسعـودية وبتروناس الماليزية خاطبتا بنوكًا لاستبدال قرض قصير الأجل قيمته 8 مليارات جرى جمعه في وقت سابق هذا العام لمشروع مشترك، ليحل محله تمويل طويل الأجل بنفس الحجم تقريبًا.

واقترضت شركتا الطاقة 8 مليارات دولار من كونسورتيوم كبير من البنوك الدولية في مارس من أجل مشروع تكرير وبتروكيماويات مشترك في ولاية جوهور بجنوب ماليزيا.

ومشرع التطوير المتكامل للتكرير والبتروكيماويات (رابيد) هو مجمع قيمته 27 مليار دولار يقع بين مضيق ملقة وبحر الصين الجنوبي، وهما مساران للنفط والغاز القادم من الشرق الأوسط والمتجه إلى الصين واليابان وكوريا الجنوبية، بحسب “العربية”.

وكشفت المصادر أن الشركتين طلبتا مقترحات من بنوك الشهر الماضي وتجريان حاليًا مناقشات مبدئية لقرض تتوليان ترتيبه بفترة سداد تزيد على 10 سنوات سيحل محل القرض الحالي المؤقت.


ِساهم  على الفيس  بوك
ِساهم  على قوقل  بلس
ِساهم  على تويتر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، أرامـكـو للنفط وبتروناس تخاطبان بنوكًا لتمويل بـ8 مليارات دولار، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - أرامـكـو للنفط وبتروناس تخاطبان بنوكًا لتمويل بـ8 مليارات دولار.

المصدر : صحيفة المواطن