ظريف: حكمتنا وصلت بواشنطن إلى طريق مسدودة في علاقاتها الدولية
ظريف: حكمتنا وصلت بواشنطن إلى طريق مسدودة في علاقاتها الدولية

ظريف: حكمتنا وصلت بواشنطن إلى طريق مسدودة في علاقاتها الدولية العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم ظريف: حكمتنا وصلت بواشنطن إلى طريق مسدودة في علاقاتها الدولية، ظريف: حكمتنا وصلت بواشنطن إلى طريق مسدودة في علاقاتها الدولية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ظريف: حكمتنا وصلت بواشنطن إلى طريق مسدودة في علاقاتها الدولية.

العرب نيوز اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم، أن السياسة الخارجية الحكيمة التي انتهجها أصحاب القرار في إيران جعلت الولايات المتحدة تدخل طريقا مسدودة في علاقاتها الدولية.

وأكمل ظريف في لقاء تلفزيوني، أن "الحزمة الأوروبية المقترحة تشمل خطوطا عريضة محددة بما فيها تخصيص المسار المصرفي للتبادل المالي مع إيران واستمرار طهران في بيع نفطها بالمستوى الحالي"، مذكّرا بأن "الحظر الأمريكي على قطاعي النفط والمصارف سيدخل حيز التنفيذ في شهر نوفمبر القادم".

وأكمل: "هناك قرارات أخرى اتخذت للحفاظ على خطة العمل المشترك الشاملة في إطار الاتفاق النووي، وتوفير أرضية عمل الشركات الصغيرة والمتوسطة في البلاد إلى جانب مشاورات تجري حول تفعيل قانون الحد من آثار العقوبات وإصدار ترخيص لبنك الاستثمار الأوروبي".

واضاف: "توصلنا إلى نتيجة أن أوروبا لا تعمل على الحفاظ على الاتفاق النووي في إطار الاتحاد الأوروبي فقط، بل بادرت إلى اتخاذ إجراءات واسعة خارج الاتحاد".

وتابع: "أوروبا أجرت محادثات مع مختلف دول العالم كل على حدة لتشجيعها على زيادة حجم شرائها من واردنا النفطي، ودعت عدد الدول التي لم تكن تشتري نفطنا إلى شراءه".

كما أشار إلى أن الدول الأوروبية "حثت دول العالم على أن تحذو حذو إيران في تفعيل حسابات المركزي الإيراني في المصارف المركزية بالاتحاد الأوروبي وهذا ما بادر الاتحاد بتفعيله كذلك".

وركز أن هذه الإجراءات ساهمت في عزل الولايات المتحدة عن المجتمع الدولي.

المصدر: إرنا

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، ظريف: حكمتنا وصلت بواشنطن إلى طريق مسدودة في علاقاتها الدولية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - ظريف: حكمتنا وصلت بواشنطن إلى طريق مسدودة في علاقاتها الدولية.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)