وزير تركي يتوقع اكتمال "السيل التركي" مع نهاية 2019
وزير تركي يتوقع اكتمال "السيل التركي" مع نهاية 2019

وزير تركي يتوقع اكتمال "السيل التركي" مع نهاية 2019 العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم وزير تركي يتوقع اكتمال "السيل التركي" مع نهاية 2019، وزير تركي يتوقع اكتمال "السيل التركي" مع نهاية 2019 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، وزير تركي يتوقع اكتمال "السيل التركي" مع نهاية 2019.

العرب نيوز تنبؤ وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، فاتح دونماز، اليوم الأربعاء، أن يبدأ عمل الأنبوب الثاني من مشروع الغاز "السيل التركي" مع نهاية العام القادم.

وأوضح الوزير أن شركة "غازبروم"، المسؤولة عن إدارة وتنفيذ المشروع، قد أنجزت مد 50% من المقطع البحري للأنبوب الثاني من المشروع، الهادف لضخ الغاز من روسيا إلى تركيا، مشيرا إلى أن "غازبروم" انتهت من مد المقطع البحري للأنبوب الأول من المشروع.

و"السيل التركي"، مشروع لمد أنبوبين باستطاعة 15.75 مليار متر مكعب من الغاز سنويا لكل منهما، من روسيا إلى تركيا ومنها إلى أوروبا عبر البحر الأسود، على أن يغذي الأنبوب الأول تركيا، والثاني دول جنوب شرقي، وجنوبي أوروبا.

وبدأ مد الأنبوب الأول في مايو 2017، ومن المتوقع الانتهاء من بنائه في 2019، ليحل بذلك مكان مشروغ العاز "لسيل الجنوبي"، الذي عارضت بلغاريا تمريره عبر أراضيها سنة 2014.

وبعد إتمام المشروع بشكل كامل، ستتحول تركيا إلى عقدة لضخ الغاز الروسي إلى جنوبي أوروبا ووسطها، ما سيعزز مواقع أنقرة الجيوسياسية في المنطقة، ويقوي علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربطها بموسكو.

المصدر: "نوفوستي"

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، وزير تركي يتوقع اكتمال "السيل التركي" مع نهاية 2019، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - وزير تركي يتوقع اكتمال "السيل التركي" مع نهاية 2019.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)