لحوم دواجن أمريكا .. وزارة الفلاحة تتشبث باحترام الضوابط المغربية
لحوم دواجن أمريكا .. وزارة الفلاحة تتشبث باحترام الضوابط المغربية

لحوم دواجن أمريكا .. وزارة الفلاحة تتشبث باحترام الضوابط المغربية العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "لحوم دواجن أمريكا .. وزارة الفلاحة تتشبث باحترام الضوابط المغربية" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 8 أغسطس 2018 05:28 مساءً.
لحوم دواجن أمريكا .. وزارة الفلاحة تتشبث باحترام الضوابط المغربية العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار لحوم دواجن أمريكا .. وزارة الفلاحة تتشبث باحترام الضوابط المغربية - العرب نيوز - لحوم دواجن أمريكا .. وزارة الفلاحة تتشبث باحترام الضوابط المغربية .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، لحوم دواجن أمريكا .. وزارة الفلاحة تتشبث باحترام الضوابط المغربية.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - هسبريس من الرباط

الثلاثاء 07 غشت 2018 - 23:00

اكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بأن خطوة استيراد لحوم الدواجن الأمريكية "هي جزء من تنفيذ أحكام اتفاقية التجارة الحرة بين المغرب والولايات المتحدة التي دخلت حيز التنفيذ في عام 2006".

وأوضحت الوزارة، في بلاغ توضيحي صادر عنها، توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، أن تطبيق اتفاقية لحوم الدواجن المجمدة لم يصبح ساري المفعول إلا في ماي 2018.

كما ربطت وزارة الفلاحة التنفيذ بـ"اعتماد الأحكام الصحية والضمانات التي يطلبها المغرب، مع تطبيق الحصص المتفق عليها على منتجات الدواجن المجمدة".

وأكمل البلاغ ذاته أن الواردات التي تنتج في الولايات المتحدة من منتجات الدواجن والطيور الداجنة هي منتجات مجمدة، "ووفقاً لأحكام اتفاقية التجارة الحرة فإنها تستفيد من الامتيازات الجمركية، مع أو بدون الحصص التعريفية الجمركية".

"لا يمكن لأي واردات ناشئة في الولايات المتحدة الأمريكية من منتجات الدواجن أن تكون فعالة دون اعتماد الشهادة الصحية لمرافقة المنتجات المعنية"، وفق تعبير المصدر نفسه.

وبالتالي، تقول الوزارة، "يجب أن تستوفي الواردات إلى المغرب من منتجات الدواجن الأمريكية المجمدة، بالإضافة إلى الشهادة الصحية للذبح الحلال، الشروط المنصوص عليها في إشعار مستوردي لحوم الدواجن ومنتجاتها رقم 443 من 06/08/2018 المنشورة على الموقع الإلكتروني لوزارة الفلاحة".

حري بالذكر أن جهات تجارية ورسمية أمريكية كانت قد اظهرت، اليوم الثلاثاء، أن المغرب وافق على استيراد منتجات الدواجن الأمريكية للمرة الأولى، متوقعين أن تبلغ قيمة الشحنات السنوية بشكل مبدئي نحو عشرة ملايين دولار.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحوم دواجن أمريكا .. وزارة الفلاحة تتشبث باحترام الضوابط المغربية العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر لحوم دواجن أمريكا .. وزارة الفلاحة تتشبث باحترام الضوابط المغربية عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - لحوم دواجن أمريكا .. وزارة الفلاحة تتشبث باحترام الضوابط المغربية.

المصدر : هسبريس