ارتفاع واردات المملكة المغربية من التوابل قبيل العيد
ارتفاع واردات المملكة المغربية من التوابل قبيل العيد

ارتفاع واردات المملكة المغربية من التوابل قبيل العيد العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "ارتفاع واردات المملكة المغربية من التوابل قبيل العيد" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 8 أغسطس 2018 05:28 مساءً.
ارتفاع واردات المملكة المغربية من التوابل قبيل العيد العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ارتفاع واردات المملكة المغربية من التوابل قبيل العيد - العرب نيوز - ارتفاع واردات المملكة المغربية من التوابل قبيل العيد .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ارتفاع واردات المملكة المغربية من التوابل قبيل العيد.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - هسبريس – محمد لديب

الأربعاء 08 غشت 2018 - 10:15

لجأ كبار الوسطاء والتجار إلى اعلي حجم وارداتهم من التوابل خلال النصف الأول من العام الجاري، للاستجابة للطلب الكبير على هذه المنتجات من طرف المستهلكين.

وارتفعت واردات الشركات المغربية من التوابل بنسبة 180 في المائة، وفق بيانات صادرة عن مصالح مكتب الصرف التابع لوزارة الاقتصاد والمالية، وبلغت 515 مليون درهم خلال الفترة الممتدة ما بين يناير ويونيو 2018.

وأوضحت البيانات نفسها أن قيمة ما استورده المغرب من التوابل خلال النصف الأول من العام الماضي لم يتجاوز 193 مليون درهم، ما يعني زيادة خلال الفترة ذاتها هذا العام بقيمة 322 مليون درهم.

وساهم هذا الارتفاع في الزيادة في حجم العرض المتوفر في الأسواق الكبرى من التوابل، بكل من درب عمر وكراج علال بمدينة الدار البيضاء، التي تزود معظم المدن بحاجياتها الاستهلاكية من هذه المنتجات.

واضاف مجموعة من تجار التوابل بسوق درب عمر إن الأسعار انخفضت بشكل ملحوظ خلال السنة الحالية، نتيجة وفرة البضاعة في معظم الأسواق، مغاير السنة الماضية.

وأوضح التجار، في تصريحات متطابقة لهسبريس، أن العرض من الفواكه الجافة شهد زيادة لافتة خلال العام الجاري، وهو ما تؤكده بيانات صادرة عن مصالح وزارة المالية التي أكدت أن واردات المغرب من هذا النوع من الفواكه، التي يقبل عليها المغاربة في فترة عيد الأضحى، قد شهدت زيادة لافتة.

وارتفعت واردات المغرب من الفواكه الجافة بنسبة 130 في المائة؛ إذ انتقلت قيمة ما استوردته الشركات المغربية من هذه المنتجات من 417 مليون درهم خلال النصف الأول من السنة الماضية، إلى ما يمد عن 670 مليون درهم في الفترة الممتدة ما بين يناير ويونيو 2018.

وانتقلت الكميات المستوردة من هذه المنتجات الغذائية من 38 ألف طن خلال الفترة الممتدة ما بين يناير ويونيو 2017، إلى ما يمد عن 61 ألف طن في الفترة ذاتها من العام الماضي.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، ارتفاع واردات المملكة المغربية من التوابل قبيل العيد العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر ارتفاع واردات المملكة المغربية من التوابل قبيل العيد عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - ارتفاع واردات المملكة المغربية من التوابل قبيل العيد.

المصدر : هسبريس