صادرات مغربية تتجاوز تقَهقر الطلب الأوروبي
صادرات مغربية تتجاوز تقَهقر الطلب الأوروبي

صادرات مغربية تتجاوز تقَهقر الطلب الأوروبي العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "صادرات مغربية تتجاوز تقَهقر الطلب الأوروبي" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 8 أغسطس 2018 05:28 مساءً.
صادرات مغربية تتجاوز تقَهقر الطلب الأوروبي العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار صادرات مغربية تتجاوز تقَهقر الطلب الأوروبي - العرب نيوز - صادرات مغربية تتجاوز تقَهقر الطلب الأوروبي .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، صادرات مغربية تتجاوز تقَهقر الطلب الأوروبي.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - هسبريس - محمد لديب

الثلاثاء 07 غشت 2018 - 10:08

لم تتأثر كثيرا صادرات المغرب من المنتجات الغذائية الصناعية بالرغم من تقَهقر الطلب الخارجي، واحتدام المنافسة بين الشركات العالمية داخل الأسواق الواعدة في إفريقيا على وجه الخصوص.

واحرز إجمالي الصادرات المغربية من هذه المنتجات انخفاضا طفيفا؛ إذ استقرت في حدود 16.1 مليار درهم خلال الشهور الستة الأولى من السنة الجارية، مقابل 16.4 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي

وباستثناء صادرات الحليب ومشتقاته والمياه المعدنية والمشروبات غير الكحولية، التي سجلت ارتفاعا بملايين درهم، انخفضت مجموعة من المنتجات الغذائية المصنعة خلال الفترة المتراوحة ما بين يناير ويونيو من العام الجاري.

وانتقلت صادرات المغرب من الحليب ومشتقاته من 27.8 ملايين درهم في النصف الأول من العام المنصرم، إلى ما يمد عن 35.4 ملايين درهم في الفترة ذاتها من السنة الجارية، أي بزيادة تقدر بنحو 7.8 ملايين درهم.

وارتفعت صادرات المياه المعدنية والمشروبات غير الكحولية بنحو 9 ملايين درهم، وبلغت في المدة المتراوحة ما بين يناير ويونيو من العام الحالي ما يناهز 62 مليون درهم، مقابل 71 مليون درهم في الفترة عينها من العام الماضي.

عصائر الخضر والفواكه بدورها سجلت انتعاشا ملحوظا، وبلغت في النصف الأول من السنة الجارية 90 مليون درهم، مقابل 81 مليون درهم في الفترة نفسها من سنة 2017.

مصبرات الخضر والفواكه والمربى سجلت هي الأخرى ارتفاعا قياسيا قدرت نسبته بنحو 21 في المائة، وانتقلت من 104 ملايين درهم في النصف الأول من العام الماضي، إلى ما يربو عن 122 مليون درهم في الفترة ذاتها من العام الجاري.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، صادرات مغربية تتجاوز تقَهقر الطلب الأوروبي العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر صادرات مغربية تتجاوز تقَهقر الطلب الأوروبي عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - صادرات مغربية تتجاوز تقَهقر الطلب الأوروبي.

المصدر : هسبريس