الذهب يتقَهقر لأدنى مستوى في عامين.. والجرام يخسر 40 جنيها خلال شهرين
الذهب يتقَهقر لأدنى مستوى في عامين.. والجرام يخسر 40 جنيها خلال شهرين

الذهب يتقَهقر لأدنى مستوى في عامين.. والجرام يخسر 40 جنيها خلال شهرين العرب نيوز نقلا عن مصراوي ننشر لكم الذهب يتقَهقر لأدنى مستوى في عامين.. والجرام يخسر 40 جنيها خلال شهرين، الذهب يتقَهقر لأدنى مستوى في عامين.. والجرام يخسر 40 جنيها خلال شهرين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الذهب يتقَهقر لأدنى مستوى في عامين.. والجرام يخسر 40 جنيها خلال شهرين.

العرب نيوز - الذهب يتقَهقر لأدنى مستوى في عامين.. والجرام يخسر 40 جنيها خلال شهرين

01:01 م الجمعة 10 أغسطس 2018

كتبت- إيمان منصور:

واصلت أسعار الذهب تراجعها للأسبوع الثامن على التوالي، لتخسر اليوم الجمعة 3 جنيهات للجرام الواحد خلال أسبوع، وتصل بهذه الخسائر إلى أقل مستوى لها في عامين، بحسب ما قاله نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية لمصراوي.

ووفق نجيب، إنهار سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم إلى 605 جنيهات مقابل 608 جنيها للجرام، الجمعة الماضية، ليسجل بذلك أقل مستوى له في عامين.

وتراجع سعر الذهب عيار 18 إلى 517 جنيهًا للجرام، وعيار 24 عند نحو 693 جنيهًا للجرام، وهبط الجنيه الذهب إلى 4840 جنيهًا، بحسب نجيب.

وتشهد أسعار الذهب بمصر حاليا، حالة من الهبوط القوي وصلت إلى أقل مستوى لها في نحو عامين تأثرا بانخفاض سعر المعدن عالميا، لتفقد نحو 40 جنيها في الجرام الواحد في نحو شهرين، وفقا لنجيب.

وأكمل نجيب لمصراوي، أن تلك الذبذبة في أسعار الذهب، تسبب حالة من الركود في السوق المحلية لأنه يعطل حركة البيع والشراء.

"من يريد البيع يفكر في انتظار سطوع الأسعار مرة أخرى، ومن يريد الشراء ينتظر عديدًا من الهبوط" بحسب نادي.

وعالميا، انخفضت أسعار الذهب في آسيا اليوم الجمعة مقتربة من أقل مستوى في عام لتأثرها سلبا جراء سطوع سعـر الدولار في ظل تصاعد التوترات السياسية عالميا، بحسب وكالة رويترز.

وبحلول الساعة 0618 بتوقيت جرينتش إنهار الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1206.3 دولار للأوقية (الأونصة) ليحوم بالقرب من أقل مستوياته في سنة عند 1204 دولارات والذي بلغه الأسبوع الماضي.

ويتجه المعدن الأصفر صوب تسجيل خامس انخفاض أسبوعي على التوالي.

وواصل الدولار، المُسعر به الذهب، يوم الجمعة مكاسبه ليبلغ أعلى مستوى في 13 شهرا مقابل سلة من العملات المناظرة في الوقت الذي واصلت فيه العملات الأوروبية مثل الجنيه الاسترليني واليورو خسارة قوة الدفع.

في غضون ذلك، دفع فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على موسكو الروبل الروسي للتراجع بالقرب من أقل مستوى في عامين، فيما هبطت الليرة التركية إلى مستوى قياسي منخفض في أعقاب خلاف دبلوماسي مع الولايات المتحدة.

وفشلت أسعار الذهب، والتي تزْداد في أوقات التوترات، إلى حد كبير في الاستفادة من تصاعد التوترات الجيوسياسية هذا العام، في الوقت الذي انتقي فيه المستثمرون اللجوء إلى الدولار كملاذ آمن بدلا من المعدن الثمين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، الذهب يتقَهقر لأدنى مستوى في عامين.. والجرام يخسر 40 جنيها خلال شهرين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - الذهب يتقَهقر لأدنى مستوى في عامين.. والجرام يخسر 40 جنيها خلال شهرين.

المصدر : وكالات