برامج توعوية لمكافحة التطرف بـ"مصر الجديدة"
برامج توعوية لمكافحة التطرف بـ"مصر الجديدة"

برامج توعوية لمكافحة التطرف بـ"مصر الجديدة" العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ,, برامج توعوية لمكافحة التطرف بـ"مصر الجديدة" - العرب نيوز - برامج توعوية لمكافحة التطرف بـ"مصر الجديدة" .

العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة - أعلن د.نبيل حلمى أستاذ القانون الدولى، سكرتير عام جمعية مـصـر الجديدة البارحة الـثُّـلَاَثَـاء، أن الجمعية تعكف على إعداد عدة برامج ثقافية وتوعوية لإطلاقها من منابرها الثقافية والإبداعية، تهدف إلى وقاية الشباب من الأفكار المتطرفة، علي الرغم من ما يقترن منها بأفكار عنف، والتى تأتى استكمالاً للجهود التى تقطعها الدولة لمكافحة الإرهاب الغاشم، موضحا أن هذه البرامج تمثل جزءاً مهماً من أي استراتيجية لمكافحة الإرهاب، ولا تقل أهمية عن أساليب وإجراءات إنفاذ القانون.

أشار حلمى إلى أن ذلك من منطلق دور جمعية مـصـر الجديدة كأحدى ركائز المجتمع المدنى لترسيخ مفهوم المواطنة في نفسية المواطن، ليتمكن بدوره من اتخاد قراراته بنفسه داخل المؤسسات التي يعمل في إطار مجالاتها و التضحية بالغالي و النفيس دون التأثر بالأفكار التي يروجها العصابات الإرهابية و التكفيرية وفئاتها الضالة التي انحرفت عن مسار السلوك القويم للمجتمع قاطبة، واستغلال الفرص من اجل الهيمنة للنيل بمقدوراته.

كما أكد أن الإرهاب طاعون القرن الحادي والعشرين، الذي خلف آثارا كارثية على سلامة ورخاء الشعوب والمجتمعات على حد سواء في أنحاء العالم، كما أظهرت التجارب، أن الإرهاب لا دين له، ولا جنسية، ولا جنس، ولا عرق.

كان د.نبيل حلمى،قد ادان الحوادث الارهابية الذى وقعت فى كلا من طنطا والاسكندرية، الْأحَـد الماضى، والتى مست الوطن بأكمله، واصفا إياها بالخسة والجبن، ومشددا على التعاون والتضامن على جميع المستويات، جمعيات مجتمع مدنى ومسئولين والشعب بأكمله، للقضاء على قوى الشر والإرهاب من الداخل والخارج التي تحاول نشر الدمار وبث الفوضى وزعزعة الأمن .

برامج توعوية لمكافحة التطرف بـ"مصر الجديدة" العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ,, برامج توعوية لمكافحة التطرف بـ"مصر الجديدة" - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

العرب نيوز - برامج توعوية لمكافحة التطرف بـ"مصر الجديدة"

المصدر : محيط