طفرة فى إيرادات وأرباح شركات قطاع الأعمال العام
طفرة فى إيرادات وأرباح شركات قطاع الأعمال العام

طفرة فى إيرادات وأرباح شركات قطاع الأعمال العام العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ,, طفرة فى إيرادات وأرباح شركات قطاع الأعمال العام - العرب نيوز - طفرة فى إيرادات وأرباح شركات قطاع الأعمال العام .

العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة - أظهرت المؤشرات المجمعة لشركات قطاع الأعمال العام عن النصف الأول من العام المالى 2016/2017 والمنتهى فى 31/12/2016 طفرة فى الأداء، حيث بلغ صافى الربح 2.7 مليار جنيه مقارنة بصافى ربح 702 مليون جنيه عن الفترة المماثلة من العام المالى السابق بزيادة 287%، وذلك بعد مراجعة البيانات من قبل الجهاز المركزى للمحاسبات.


وشهد النصف الأول من العام المالى الحالى 2016/2017 تحسنا فى نتائج 87 شركة من إجمالى 121 شركة تابعة، منها 15 شركة تحولت من خسارة عن الفترة المماثلة من العام السابق إلى ربح عن النصف الأول من العام المالى الحالى.


وزادت إيرادات النشاط الحالى فى 94 شركة بنسبة 25% لتصل إلى 36.2 مليار جنيه لمجمل الشركات، بالمقارنة بنحو 28.9 مليار جنيه عن الفترة المماثلة من العام المالى السابق.


كما تأثرت الإيرادات إيجابا على مستوى مجمل الشركات، وخاصة فى الشركات التى تقوم بالتصدير مثل مـصـر للألومنيوم، وبعض الشركات الخدمية التى لديها إيرادات بالعملة الأجنبية مثل شركات تباحث الحاويات الثلاث التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى.


فى المقابل، عانت عدد الشركات من زيادة تكلفة الطاقة وخاصة الغاز والمواد النفط، ومنها على سبيل المثال شركات الأسمدة وشركات الصناعات الدوائية، كما تأثرت شركات المقاولات سلبا حيث كانت الزيادة فى تكلفة المدخلات من أهم العوامل التى أدت لعدم القدرة على استكمال تنفيذ عدد من المشروعات المتعاقد عليها ـ علي الرغم من القائمة منذ فترة طويلة ـ بشكل يحقق هامش ربح مناسب.

طفرة فى إيرادات وأرباح شركات قطاع الأعمال العام العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ,, طفرة فى إيرادات وأرباح شركات قطاع الأعمال العام - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

العرب نيوز - طفرة فى إيرادات وأرباح شركات قطاع الأعمال العام

المصدر : بوابة الشروق