وحدات سكنية للأسر المنتجة وأسر الضمان بأسعار رمزية
وحدات سكنية للأسر المنتجة وأسر الضمان بأسعار رمزية

وحدات سكنية للأسر المنتجة وأسر الضمان بأسعار رمزية العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ,, وحدات سكنية للأسر المنتجة وأسر الضمان بأسعار رمزية - العرب نيوز - وحدات سكنية للأسر المنتجة وأسر الضمان بأسعار رمزية .

العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة - أكد مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية على قطاع التنمية الاجتماعية المشرف على حساب المواطن م.ماجد العصيمي لـ" الرياض" بأن الوزارة وقعت اتفاقية مع جمعية بنيان الأسبوع الماضي للبدء في توفير وحدات سكنية للأسر القادرة على الدفع بطريقة رمزية شهرياً، وستكون الأسر المنتجة في عرعر أول دفعة إذا تم الاستعجال في اعلي القوائم للوزارة، حيث أن الوزارة لديها مشروع ضخم بالتعاون مع وزارة الإسكان لتوفير وحدات سكنية لأسر المنتجة وأسر الضمان الاجتماعي جاء ذلك خلال زيارته أول البارحة التفقدية لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في عرعر.

وأكمل بأن الزيارة دورية للوقوف على فروع الوزارة وتقديم الخدمات على المستوى المطلوب للمواطن ومتابعة المشاريع القائمة والمشاريع التي يتم إنشاءها في المنطقة وافتتاح عدد من الجمعيات في المنطقة، وأكمل بأن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تشرف على أكثر 1600 جمعية أهلية على مستوى المملكة وتحرص على جودة المخرج ،والمح إلى أن الوزارة تعمل على 59 مبادرة في إطار برنامج التحول الوطني وستشاهدون نتائجها قريباً.

واضاف حول حساب المواطن: بأنه في تاريخ 1 مايو خلال هذا العام سترفع السياسة للمقام السامي ومجرد الإقرار سيتم إعلان سياسة البرنامج وكافة التفاصيل وسنبدأ بالدفع بناء على ما يوجه به المقام السامي، وبلغ عدد المسجلين في البرنامج ثلاثة مليون ونصف أسرة قرابة 12 مليون فرد حتى الوقت الراهـن.

وشدد العصيمي على أن حساب المواطن لا يلغي أي برنامج سواء في الضمان أو غيره وسيكون مظلة لكل برامج الدعم الحكومي فقط، وجميع برامج المنح الحكومية والدعم الحكومي المباشر للمواطنين ستكون تحت مظلة حساب المواطن خلال سنوات، حيث أنه البرنامج استراتيجي للبلد ومستمر وليس محدد في تاريخ معين وينتهي.

ولفت مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية على قطاع التنمية الاجتماعية المشرف على حساب المواطن بأن مبنى التأهيل الشامل الجديد في عرعر والذي يعد من أكبر المباني التابعة للوزارة من حيث الطاقة الاستيعابية وبلغت تكلفته المالية أكثر من 34 مليون ريال ويحتوي على 457 سرير في قسمي الرجالي والنسائي سيتم تشغيله خلال العام القادم والاستغناء عن المبنى المستأجر، وسيستقبل جميع الحالات وخاصة الحالات النسائية التي تتواجد في منطقة الجوف من أهالي الحدود الشمالية.

وبين العصيمي خلال زيارته للسوق الشعبي للأسر المنتجة في عرعر بأن السوق نموذج حي نتمنى من كل رجال الاعمال الاحتذاء بهذا العمل الذي أخذ فيه رجل الاعمال محمد الدهمشي في توفير هذا السوق مجاناً للأسر المنتجة، مشيراً بأن الوزارة استثنت السوق الشعبي من شرط مبلغ 5 مليون ريال والذي يأتي دعماً من الوزارة لمثل هذا المشروع المتميز في عرعر، وأوضح بأن وحدة دارة الحماية الاجتماعية في عرعر مشروع قائم وسيتم افتتاحها خلال الأشهر القادمة.

image 0

العصيمي متحدثاً للزميل جاسر الصقري

image 1

مبنى التأهيل الشامل في عرعر الجديد

وحدات سكنية للأسر المنتجة وأسر الضمان بأسعار رمزية العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ,, وحدات سكنية للأسر المنتجة وأسر الضمان بأسعار رمزية - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

العرب نيوز - وحدات سكنية للأسر المنتجة وأسر الضمان بأسعار رمزية

المصدر : جريدة الرياض