الانتهاء من 70 % من الأعمال الإنشائية والتشطيبات بمتحف سوهاج القومي
الانتهاء من 70 % من الأعمال الإنشائية والتشطيبات بمتحف سوهاج القومي

الانتهاء من 70 % من الأعمال الإنشائية والتشطيبات بمتحف سوهاج القومي العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ,, الانتهاء من 70 % من الأعمال الإنشائية والتشطيبات بمتحف سوهاج القومي - العرب نيوز - الانتهاء من 70 % من الأعمال الإنشائية والتشطيبات بمتحف سوهاج القومي .

العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة - أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، الـثُّـلَاَثَـاء، أنه تم الإنتهاء من تنفيذ 70 % من الأعمال الإنشائية والتشطيبات بمتحف سوهاج القومي على النيل، لافتا إلى استكمال العمل بالمتحف في شهر سبتمبر من العام الماضى بعد تحبط دام لعدة سنوات بسبب ضعف التمويل.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية للمحافظ يرافقه مدير الأمن اللواء مصطفى مقبل، والمهندس جمال عبدالناصر، مدير عام منطقة الآثار بسوهاج، والمهندس إبراهيم الشريف مدير المتحف داخل متحف سوهاج القومى لمتابعة سير الأعمال الإنشائية والتشطيبات بداخله .

واضاف المحافظ إنه يجرى الآن أعمال تركيب رخام الأرضيات والجرانيت ورخام الحوائط بالمتحف واستكمال أجزاء من المبانى بعد التعديلات وأعمال بياض المحارة وأعمال التكييف والكهرباء وأعمال الأسقف المعلقة، لافتا إلى أن المتحف مقام على مساحة 5 آلاف و600 متر مربعا ويتكون من بدروم به قاعات لعرض القطع الأثرية ومكاتب إدارية ومكتبة ودور أرضي يشمل 6 قاعات عرض متحفي وقاعة لكبار الزوار ومرسى على النيل.

وركز المحافظ على وصول الفاترينات المخصصة لعرض القطع الأثرية بالمتحف وتشوينها داخل المتحف لحين الإنتهاء من الأعمال الإنشائية المتبقية والتشطيبات، لافتًا إلى أنه من المقرر عرض أكثر من 3 آلاف قطعة أثرية من مختلف العصور ولوحات جنائزية وأدوات فخارية وذلك بصالات العرض الكبري بالمتحف الذي سيكون له أهمية كبيرة في تنشيط السياحة الوافدة إلى محافظة سوهاج.

الانتهاء من 70 % من الأعمال الإنشائية والتشطيبات بمتحف سوهاج القومي العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ,, الانتهاء من 70 % من الأعمال الإنشائية والتشطيبات بمتحف سوهاج القومي - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

العرب نيوز - الانتهاء من 70 % من الأعمال الإنشائية والتشطيبات بمتحف سوهاج القومي

المصدر : المصرى اليوم