وزير ألماني ينزر من خطورة الموافقة على التعديلات الدستورية بتركيا
وزير ألماني ينزر من خطورة الموافقة على التعديلات الدستورية بتركيا

وزير ألماني ينزر من خطورة الموافقة على التعديلات الدستورية بتركيا العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ,, وزير ألماني ينزر من خطورة الموافقة على التعديلات الدستورية بتركيا - العرب نيوز - وزير ألماني ينزر من خطورة الموافقة على التعديلات الدستورية بتركيا .

العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة - أعرب وزير المالية الألماني وولفجانج شويبله، اليوم الثلاثاء، عن مخاوفه إزاء قيام ديكتاتورية في تركيا في حال فوز "نعم" في الاستفتاء على توسيع صلاحيات الرئيس.

واضاف شويبله "يمكننا قراءة مسودة الدستور بهذا الشكل، إنها مؤشرات مقلقة"، ردا على سؤال خلال نقاش نظمته مجلة "در شبيجل" عما إذا كان الرئيس التركي رجب طيب إردوجان يحاول إقامة "حكم فردي أو دكتاتورية".

وأكمل "إذا تتبعنا التطورات في السنوات الأخيرة، بامكان المرء أن يعثر عدة أسباب وتحليلات حول ذلك ولكن نعم، إنها مؤشرات مقلقة بكل بساطة".

وسيجري استفتاء في تركيا الأحد حول توسيع صلاحيات الرئيس والغاء منصب رئيس الوزراء.

وقبل التصويت، خاضت أنقرة العديد من المواجهات الكلامية الحادة مع دول في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك ألمانيا، بعد منع سياسيين أتراك من المشاركة في تجمعات مؤيدة لاردوجان.

واضاف شويبله، من الحزب المحافظ بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إنه تحدث إلى العديد من الأتراك الذين يخشون الانتقام إذا أعربوا علنا عن انتقاد النظام في أنقرة.

وأكمل "لكن كما اخبر لي أحدهم، في النهاية، فإن تركيا ستبقى على قيد الحياة بعد أردوغان، ما يمنح عدد الأمل".

إلى ذلك، أكد الوزير أن الاحتجاز الدائم في تركيا للصحافي الألماني التركي دنيز يوجل، مراسل صحيفة دي فيلت الألمانية، سيجعل المساعدات الاقتصادية من برلين إلى أنقرة في غاية الصعوبة.

وأوضح في هذا السياق "كنا على الطريق الصحيح" لتقديم مساعدات اقتصادية "ولكن بعدها حدثت عملية الاعتقال".

وركز أنه أبلغ حديثآ نظيره التركي محمد شيمشك أن اعتقال الصحافي "جعل الأمور صعبة للغاية اعتبارا من الآن".

والصحافي الألماني التركي قيد الاعتقال منذ 27 فبراير بتهم الدعاية "الإرهابية" والتحريض على الكراهية قبل أن يصفه الرئيس التركي بأنه انفصالي كردي و"عميل ألماني".

وزير ألماني ينزر من خطورة الموافقة على التعديلات الدستورية بتركيا العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ,, وزير ألماني ينزر من خطورة الموافقة على التعديلات الدستورية بتركيا - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

العرب نيوز - وزير ألماني ينزر من خطورة الموافقة على التعديلات الدستورية بتركيا

المصدر : الوطن