«الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية
«الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية

العرب نيوز - «الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "«الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "«الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 7 يونيو 2018 12:01 مساءً- • مصدر موثوق به داخل قوات الامن: غرف عمليات بمديريات الأمن.. وتكثيف الدوريات الأمنية على أماكن الاحتفالات النيلية
بدأت وزارة الداخلية الاستعدادت الأمنية لتأمين ساحات إقامة صلاة عيد الفطر المبارك.

واضاف مصدر موثوق به داخل قوات الامن، في تصريح خاص لـ«الشروق»، إنه تم عقد عدة اجتماعات بين قيادات قطاع الأمن العام برئاسة اللواء جمال عبد الباري، وعدد من قيادات وزارة الأوقاف، كان آخرها، اليـوم؛ لتحديد ساحات إقامة صلاة العيد ومساحتها والشوارع المؤدية لها، موضحا أنه تم إعداد فرق أمنية ومرورية لتسهيل حركة المرور حول ساحات أداء صلاة العيد.

والمح المصدر، إلى اعتماد 5434 ساحة على مستوى الجمهورية لكل منها إمامان، أحدهما أساسي والآخر احتياطي لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، من بينها 371 ساحة بالقاهرة، و441 ساحة بالجيزة.

وركز المصدر الأمني، أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار وجه قيادات الوزارة ومديري الأمن بوضع الخطط الأمنية والمرورية لتأمين ساحات صلاة العيد، والتنبيه على تخصيص غرفة عمليات بكل مديرية أمن لسرعة الاستجابة لأية أحداث أو إخطارات بكثافة المواطنين لفض الزحام بالشوارع الرئيسية والمؤدية لتلك الساحات؛ لتسهيل حركة المرور وتخصيص أماكن لانتظار السيارات.

وأوضح المصدر الأمني، أن خطة التأمين تشمل تأمين ساحات الصلاة والمنشآت المهمة والحيوية وتعيين خدمات ثابتة ودوريات متحركة بالشواراع والميادين، كما سيتم تعيين خدمات ثابتة من شرطة المسطحات على المراسي؛ للتأكد من حمولة العائمات وخفض الضوضاء وعدم السماح للركاب بالوقوف في مقدمة المراكب أو الوقوف في الأماكن غير المخصصة مع التصدي لأي مخالفات.

والمح المصدر إلى أن شرطة المسطحات تقَهقر -بالتعاون مع محافظتي القاهرة والجيزة ومحافظات الجمهورية الأخرى وإدارات الإنقاذ النهري ومسؤولي الرحلات النهرية بالمحليات- مدى التزام العائمات النيلية بالحمولة المقررة ومراجعة الاشتراطات الملاحية وقواعد الأمن والسلامة ومعدات الإنقاذ وأطواق النجاة وأطقم الملاحة.

كما تركز خطة الأمن على توفير الأجواء الآمنة لاحتفالات المواطن بالعيد وتكثيف الدوريات الأمنية على أماكن الاحتفالات النيلية وتفتيش المركبات؛ للتأكد من وجود التراخيص اللازمة والتحقق الدوري من توفير وسائل الحماية المدنية والسلامة.

«الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"«الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية.

العرب نيوز - «الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية - «الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية

المصدر : بوابة الشروق