كندا تحبط مساعدة البشمركة بعد القضاء على داعش
كندا تحبط مساعدة البشمركة بعد القضاء على داعش

كندا تحبط مساعدة البشمركة بعد القضاء على داعش، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، كندا تحبط مساعدة البشمركة بعد القضاء على داعش، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "كندا تحبط مساعدة البشمركة بعد القضاء على داعش".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 9 يونيو 2018 06:26 صباحاً،  

 

عناوين – متابعات

 

اظهرت وزارة الدفاع الكندية الـجمعة أن القوات الخاصة في الجيش الكندي أوقفت تقديم المساعدة أو التدريب لمقاتلي البشمركة الأكراد.

وقالت الوزارة إن “مجموعة العمليات الخاصة تعاونت مع الوحدات الأمنية الكردية العراقية في الماضي” من أجل وقف تفوق مقاتلي تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش.

وأضافت أن هذه المساعدة ساهمت “في نجاح قوات الأمن العراقية” في تحرير الموصل وكذلك جَيب الحويجة آخر مركز حضري كبير للتنظيم في الـعـراق في أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الدفاع “إن الوحدات التي تقوم القوات الخاصة الكندية حاليا بتقديم المشورة والمساعدة لها (في الـعـراق) ليست تحت قيادة البشمركة”.

وكانت صحيفة “غلوب أند ميل” افادت الخـميس عن الجنرال جون فانس أن “تدريب البشمركة انتهى عندما لم يعد هناك مبرر” كان يتمثل بالتصدي لتنظيم الدولة الاسـلامية داعـش.

وفي إطار العمليات العسكرية للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش، زادت كندا ثلاث مرات عديد قواتها الخاصة في فبراير 2016 ليصل العدد إلى 210.

في أكتوبر الماضي، قررت الحكومة الكندية، على خلفية توترات بين الجيش العراقي والمقاتلين الأكراد، تعليق المساعدات العسكرية للقوات المحلية.

كندا تحبط مساعدة البشمركة بعد القضاء على داعش، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، كندا تحبط مساعدة البشمركة بعد القضاء على داعش، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، كندا تحبط مساعدة البشمركة بعد القضاء على داعش.

العرب نيوز - كندا تحبط مساعدة البشمركة بعد القضاء على داعش - كندا تحبط مساعدة البشمركة بعد القضاء على داعش

المصدر : عناوين