الآلاف يشاركون في تظاهرات ضد سياسة الهجرة في امـريـكا
الآلاف يشاركون في تظاهرات ضد سياسة الهجرة في امـريـكا

الآلاف يشاركون في تظاهرات ضد سياسة الهجرة في امـريـكا، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأحد 1 يوليو 2018 09:15 صباحاً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "الآلاف يشاركون في تظاهرات ضد سياسة الهجرة في امـريـكا".

بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 09:15 صباحاً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، ساهم آلاف المتظاهرين الغاضبين من سياسة الهجرة الأمريكية السـبت في مسيرات في مختلف الولايات الأمريكية احتجاجا على فصل أفراد عائلات المهاجرين تطبيقا لسياسة التشدد التي ينتهجها الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب في هذا الملف.


وانطلقت تظاهرة تحت شعار "العائلات يجب ان تكون مجتمعة" من ساحة لافاييت المواجهة للبيت الابيض باتجاه مبنى الكابيتول مبني مجلسي الشيوخ والنواب.

وفي نيويورك شاركت عائلات وشبان وأطفال وشيوخ من القادمين الجدد والمواطنين في تظاهرة احتجاجية تحت شمس حارقة. وقدر احد الشرطيين عدد المشاركين بنحو "الفي شخص".

وهتف المتظاهرون "قولوها بالفم الملآن، قولوها بوضوح، المهاجرون مرحب بهم هنا"، كما اعربوا عن ترحيبهم بالمسلمين.

وعلى وقع الطبول رفعت الحشود لوحات كتب فيها "مدينتنا نيويورك هي نيويورك المهاجرة، و"لا قفص، لا حظر، لا جدار".

ونشر على لافتة أخرى "حلوا آيس (وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك الأمريكية)"، في دعوة تشكل صدى لمطالبة نشطاء بحل الوكالة.

ومطلع مايو الماضي وفي محاولة لوقف تدفق عشرات آلاف المهاجرين شهريا الى الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، أمر ترامب بتوقيف البالغين الذين يعبرون الحدود بطريقة غير شرعية ولا سيما طالبي اللجوء.

والعديد ممن يحاولون عبور الحدود المكسيكية الأمريكية يريدون الفرار من أعمال العنف التي تمارسها العصابات، وغيرها من الاضطرابات التي تشهدها أمريكا الوسطى.

ونتيجة حملة القمع التي شنتها الإدارة الأمريكية، تم فصل الأطفال عن أهاليهم، ووفق مشاهد تناقلتها الصحف العالمية وضعوا في مراكز تابعة لسلسلة متاجر، ما أثار ردود فعل منددة محليا وعالميا.

والاسبوع الماضي وقع ترامب أمرا تنفيذيا لوقف إجراءات فصل العائلات لكن محامين متخصصين في قضايا الهجرة يقولون إن العملية ستستغرق وقتا طويلا وستكون معقدة.

ولا يزال نحو الفي طفل مفصولين عن ذويهم، بحسب أرقام رسمية نشرت نهاية الأسبوع الماضي.

وجاءت تظاهرات السـبت بعد أن أقرت المحكمة العليا الأمريكية الثلاثـاء مرسوم ترامب المناهض للهجرة، مانحة انتصارا واضحا للرئيس بعد معركة قضائية حول هذا الإجراء المثير للجدل.

ويصادق القرار الذي اتخذ بغالبية خمسة قضاة مقابل أربعة، على هذا المرسوم الذي يحظر بشكل دائم على مواطني ست دول، خمس منها مسلمة، دخول الولايات المتحدة.

وكان ترامب جعل مكافحة الهجرة، شرعية كانت أم غير شرعية، بندا رئيسيا في إطار مشروعه السياسي "أمريكا أولا".

وتتولى وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك الأمريكية "آيس"التوقيفات وتنفيذ حملة القمع التي اطلقتها الإدارة الأمريكية.

لكن دعوات لحل الوكالة بدأت تصدر عن ائتلاف جديد يضم سياسيين ونشطاء ومتظاهرين مؤيدين للهجرة.

ويقول منتقدو الوكالة إن "آيس" عاملت عدد طالبي الهجرة بقسوة وبشكل غير عادل.

ونصبت حركة "احتلوا آيس" خياما في عدة ولايات أمريكية.

الآلاف يشاركون في تظاهرات ضد سياسة الهجرة في امـريـكا، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،الآلاف يشاركون في تظاهرات ضد سياسة الهجرة في امـريـكا.

العرب نيوز - الآلاف يشاركون في تظاهرات ضد سياسة الهجرة في امـريـكا - الآلاف يشاركون في تظاهرات ضد سياسة الهجرة في امـريـكا

المصدر : وكالة سبأنت