الصحة : وضع مرضى الغسيل الكلوي وزارعي الكلى في غاية الخطورة ويستدعي التدخل السريع
الصحة : وضع مرضى الغسيل الكلوي وزارعي الكلى في غاية الخطورة ويستدعي التدخل السريع

الصحة : وضع مرضى الغسيل الكلوي وزارعي الكلى في غاية الخطورة ويستدعي التدخل السريع، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأحد 1 يوليو 2018 12:15 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "الصحة : وضع مرضى الغسيل الكلوي وزارعي الكلى في غاية الخطورة ويستدعي التدخل السريع".

بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 12:15 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، الصحة : وضع مرضى الغسيل الكلوي وزارعي الكلى في غاية الخطورة ويستدعي التدخل السريع

[01/يوليو/2018]

صنعاء ـ سبأ:

أكدت وزارة الصحة العامة والسكان أن وضع مرضى الغسيل الكلوي وزارعي الكلى في غاية الخطورة ويستدعي تدخلاً سريعاً من قبل المنظمات الدولية لإنقاذ حياتهم .

ودعت وزارة الصحة في ظهور تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه المنظمات الدولية إلى تحمل مسؤوليتها الإنسانية و الاستجابة العاجلة وتوفير محاليل ومواد وأدوية الغسيل الكلوي والأجهزة والمستلزمات لإنقاذ حياة المرضى .

وقالت الوزارة إن حياة مرضى الغسيل الكلوي وزارعي الكلى يزداد سوءً وتعقيداً يوما بعد آخر و باتوا مهددون بالموت في كل لحظه كنتيجة مباشرة للحصار الذي جعل من مسألة الحصول على خدمات التداوي والعلاج أمراً في غاية الصعوبة .

وأوضحت أن هناك أكثر من ألفي و 200 مريض من زارعي الكلى يحتاجون إلى العلاج اللازم لبقائهم على قيد الحياة ، فيما يحتاج سبعة آلاف وثلاثمائة من مرضى الفشل الكلوي إلى غسيل دوري وفي وقت محدد بإجمالي احتياج سنوي يبلغ أكثر من ٧٠٠ ألف جلسة غسيل وأصبح العجز فيها يفوق ٥٠ بالمائة .

ونوهت الوزارة إلى أن عدد مراكز الغسيل الكلوي أغلقت أبوابها في ظل استمرار العدوان والتصعيد الأخير في الساحل الغربي ، مبيناً أن غالبية المرضى اتجهوا إلى المراكز المتبقية في المحافظات الأخرى مثل إب وحجة وأمانة مدينه و المحويت وصنعاء مما شكل ضغطا هائلاً على هذه المراكز وأثر بشكل سلبي على قدرتها الاستيعابية و حصة المرضى الزمنية للحصول على جلسات الغسيل اللازمة لبقائهم على قيد الحياة .

وأستحضر البيان أن كثيراً من أجهزة الغسيل تعطلت وتوقفت عن العمل مما زاد الأمر سوءاً وتعقيداً ، مبيناً أن البيانات خلال الأسابيع الماضية تشير إلى موت ما يمد عن ألف و 200 مريض من مرضى الفشل الكلوي .

ولفتت الوزارة إلى أن استمرار انعدام أدوية المرضى الزارعين للكلى يشكل انتكاسةً أخرى كبيرة حيث اضطر بعضهم للعودة لإجراء جلسات الغسيل فيما قضى البعض الآخر نحبه جراء هذا النقص ..

وأضافت الوزارة " كل هذا يحدث دون اكتراث الضمير العالمي لهذه المعاناة الإنسانية المؤلمة المستمرة " معربة عن أملها في أن يسود الحس الإنساني ويطغى ليسكت صوت الحرب والمعاناة التي يمر بها مرضى الكلى في الـيـمن .


سبأ

الصحة : وضع مرضى الغسيل الكلوي وزارعي الكلى في غاية الخطورة ويستدعي التدخل السريع، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،الصحة : وضع مرضى الغسيل الكلوي وزارعي الكلى في غاية الخطورة ويستدعي التدخل السريع.

العرب نيوز - الصحة : وضع مرضى الغسيل الكلوي وزارعي الكلى في غاية الخطورة ويستدعي التدخل السريع - الصحة : وضع مرضى الغسيل الكلوي وزارعي الكلى في غاية الخطورة ويستدعي التدخل السريع

المصدر : وكالة سبأنت