ميركل تقدم اقتراحات متشددة في مواجهة تدفق المهاجرين عشية اجتماع حاسم لحكومتها
ميركل تقدم اقتراحات متشددة في مواجهة تدفق المهاجرين عشية اجتماع حاسم لحكومتها

ميركل تقدم اقتراحات متشددة في مواجهة تدفق المهاجرين عشية اجتماع حاسم لحكومتها، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأحد 1 يوليو 2018 12:15 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "ميركل تقدم اقتراحات متشددة في مواجهة تدفق المهاجرين عشية اجتماع حاسم لحكومتها".

بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 12:15 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، ميركل تفوق اقتراحات متشددة في مواجهة تدفق المهاجرين عشية اجتماع حاسم لحكومتها

[01/يوليو/2018]

برلين - سبأ:

قدمت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل السـبت إلى شركائها في الائتلاف الحكومي سلسلة إجراءات للتشدد في مواجهة تدفق المهاجرين وذلك عشية اجتماعات حاسمة لمستقبل حكومتها.



وجاء في النص المؤلف من ثماني صفحات، الذي قدمته ميركل إلى الحزب الاشتراكي الديموقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي في بافاريا، أن المهاجرين الذين يصلون إلى ألمانيا وسبق أن تسجلوا في بلد اخر في الاتحاد الأوروبي، سيوضعون في مراكز استقبال علي الرغم من بشروط متشددة جدا.

ويعتبر هذا الاقتراح بإقامة مراكز استقبال علي الرغم من، بمثابة يد ممدودة للمحافظين في الاتحاد المسيحي الاجتماعي وخصوصا لوزير الداخلية من هذا الحزب هورست سيهوفر الذي كان وجه انذارا إلى ميركل بضرورة التوصل إلى حل أوروبي لتدفق المهاجرين، وإلا فإنه سيأمر بطرد المهاجرين الذين يصلون إلى الحدود الألمانية وسبق أن تسجلوا في بلد أوروبي آخر.

وترفض ميركل هذا الإجراء المنفرد، وفاوضت مع المفوضية الأوروبية في بروكسل لتحقيق تفوق بهذا الشأن على المستوى الأوروبي للحد من ضغط المهاجرين.

وأكمل النص "في مراكز الاستقبال هذه ستكون الإقامة إجبارية، وبالإمكان إذا دعت الحاجة فرض عقوبات" على المخالفين. ويبدو أن الهدف من هذا الإجراء العمل سريعا على البت في ملفات اللجوء.

ولن يكون بالإمكان تكليف البلديات إدارة شؤون الوافدين الجدد، كما كانت الحال لدى وصول أكثر من مليون طالب لجوء العامين 2015 و2016.

وأفادت مصادر داخل الائتلاف الحكومي، أن ميركل أكدت أنها حصلت على الضوء الأخضر من 14 دولة في الاتحاد الأوروبي لإعادة المهاجرين المسجلين في دول أخرى.

وأعلنت الحكومة الألمانية الـجمعة أن أسبانيا واليونان أعلنتا موافقتهما على استرداد المهاجرين الذين وصلوا إلى المانيا وسبق ان تسجلوا في هاتين الدولتين.

ومن بين الدول ال14 هناك دول تعارض بشدة سياسة الانفتاح الألمانية إزاء المهاجرين التي اعتمدتها ميركل عام 2015 مثل بولندا وتشيكيا والمجر..بيد أن

براغ وبودابست المعارضتين بشدة لاستقبال مهاجرين، نفتا أن تكونا توصلتا لاتفاق مع برلين ،كما أن إيطاليا التي تستقبل أعدادا كبيرة من المهاجرين ليست بين هذه الدول ال14.

وجاء في الوثيقة أيضا أن المانيا في الوقت الحاضر لا تطرد المهاجرين الذين يصلون إلى أراضيها وسبق أن تسجلوا في دول أخرى وترد اسماؤهم في قاعدة البيانات الأوروبية "يوروداك"، "إلا في 15% من الحالات".

وأضافت الوثيقة "للتمكن من زيادة هذه النسبة تتم اتفاقات مع عدد من دول الاتحاد الأوروبي لتسريع إجراءات الاسترداد".


سبأ

ميركل تقدم اقتراحات متشددة في مواجهة تدفق المهاجرين عشية اجتماع حاسم لحكومتها، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،ميركل تقدم اقتراحات متشددة في مواجهة تدفق المهاجرين عشية اجتماع حاسم لحكومتها.

العرب نيوز - ميركل تقدم اقتراحات متشددة في مواجهة تدفق المهاجرين عشية اجتماع حاسم لحكومتها - ميركل تقدم اقتراحات متشددة في مواجهة تدفق المهاجرين عشية اجتماع حاسم لحكومتها

المصدر : وكالة سبأنت