مواجهة جديدة بين إيطاليا ومالطا حول مركب يقل 59 مهاجرا
مواجهة جديدة بين إيطاليا ومالطا حول مركب يقل 59 مهاجرا

مواجهة جديدة بين إيطاليا ومالطا حول مركب يقل 59 مهاجرا، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأحد 1 يوليو 2018 12:15 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "مواجهة جديدة بين إيطاليا ومالطا حول مركب يقل 59 مهاجرا".

بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 12:15 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، مواجهة جديدة بين إيطاليا ومالطا حول مركب يقل 59 مهاجرا

[01/يوليو/2018]

روما - سبـأ:

تمكنت سفينة إنقاذ من إنقاذ 59 مهاجرا في البحر قبالة ساحل لـيبـيا السـبت وقالت إيطاليا على الفور إنها لن تستقبلهم مما أشعل فتيل مواجهة جديدة مع مالطا وزاد من حدة التوتر بين الحكومات الأوروبية بشان قضية الهجرة.



واضاف ريكاردو جاتي رئيس البعثة الإيطالية بمنظمة (برو آكتيف أوبن آرمز) الاسبانية الخيرية التي تشغل السفينة إن من بين المهاجرين الذين تم انقاذهم خمس نساء وأربعة أطفال.

واضاف وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني زعيم حزب الرابطة اليميني إنه لن تكون هناك أي استثناءات لسياسته الخاصة برفض رسو سفن انقاذ المهاجرين على السواحل الإيطالية وأكمل أن مالطا هي أقرب ميناء للإنقاذ.

واضاف سالفيني في حسابه على تويتر ”عليهم ألا يفكروا في الوصول إلى ميناء إيطالي“.

وسارع وزير داخلية مالطا ميشيل فاروجيا بالرد واضاف على تويتر أيضا إن عملية الإنقاذ جرت في منطقة هي أقرب إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية من مالطا.

وطالب سالفيني ”بالكف عن إعطاء معلومات مزيفة والزج باسم مالطا دون أي سبب“.

وصرح جاتي لمحطة (راديو راديكال) الإذاعية الإيطالية بأن المهاجرين الموجودين على ظهر السفينة حاليا بينهم فلسطينيون وسوريون وغانيون وجميعهم في صحة جيدة.

وصرح جاتي وفق وكالة رويترز للأنباء في وقت لاحق بأن السفينة (أوبن آرمز) لم تتلق إذنا من أي دولة للرسو على موانئها ولا يعلم إلى أين سيتوجه المهاجرون.


سبأ

مواجهة جديدة بين إيطاليا ومالطا حول مركب يقل 59 مهاجرا، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،مواجهة جديدة بين إيطاليا ومالطا حول مركب يقل 59 مهاجرا.

العرب نيوز - مواجهة جديدة بين إيطاليا ومالطا حول مركب يقل 59 مهاجرا - مواجهة جديدة بين إيطاليا ومالطا حول مركب يقل 59 مهاجرا

المصدر : وكالة سبأنت