وزارة العمل تحبط رسمياً نقل المهندسين من العمالة الوافدة
وزارة العمل تحبط رسمياً نقل المهندسين من العمالة الوافدة

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "وزارة العمل تحبط رسمياً نقل المهندسين من العمالة الوافدة" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "وزارة العمل تحبط رسمياً نقل المهندسين من العمالة الوافدة" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "وزارة العمل تحبط رسمياً نقل المهندسين من العمالة الوافدة".

اليوم الأحد 1 يوليو 2018 12:15 مساءً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - أكدت وزارة العمل بالمملكة العربية الـسعـودية عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي  “تويتر” أن خدمة نقل واصل بمهنة مهندس غير متاحة، جاء القرار منذ مطلع العام الحالي حينما تم الاتفاق بين وزارة العمل السعودي وبين الهيئة الهندسية في المملكة على وقف استقدام مهندسين ما هم دون الخمس سنوات خبره وبشروط محددة تحددها وزارة العمل.

وقف نقل المهندسين من العمالة الوافدة

يعمل بالمملكة بوظيفة مهندس غير السعوديين 166535 بحسب الصحف الـسعـودية وهي تعتبر نسبة 84% من إجمالي المشتغلين بوظيفة مهندس  كما بلغ عدد المهندسين السعوديين الحاصلين على عضوية هيئة المهندسين 31466 مهندس، وفي رد على تساؤل عن نقل خدمات المهندسين وتغييرها تحت مسميات أخرى أو كما يطلق عليها نقل خدمات تحت مسمى أخر فكان رد وزارة العمل إنه غير متاح حاليا.

شروط وزارة العمل لاستقدام مهندسين أن لا يقل خبرة المهندس الوافد عن خمس سنوات. إلزام المهندس المستقدم باختبارات مهنية تحددها هيئة المهندسين. مقابلة شخصية إلزامية للعامل المستقدم.

وبذلك يكون قرار وزارة العمل بمنع نقل أو تجديد عقود للمهندسين قد بدأ حيز التنفيذ الفعلي، كما أكدت وزارة العمل أن القرار يشمل خدمة نقل عامل وتغير مهنته من فرد إلى منشئة أو من أحد المنشآت إلى فرد، ويذكر أ المملكة قد اظهرت منذ عدة أيام عن المهن المسعودة والتي بلغ عددها 60 مهنه وعدم تجديد عقود تلك المهن إلا في حالات الضرورة والتي تحدد من قبل وزارة العمل.

إقرأ أيضاً

وزارة العمل تحبط رسمياً نقل المهندسين من العمالة الوافدة، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، وزارة العمل تحبط رسمياً نقل المهندسين من العمالة الوافدة، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - وزارة العمل تحبط رسمياً نقل المهندسين من العمالة الوافدة - وزارة العمل تحبط رسمياً نقل المهندسين من العمالة الوافدة

المصدر : نجوم مصرية