ماكرون أغرب الحضور في القمة الأفريقية
ماكرون أغرب الحضور في القمة الأفريقية

ماكرون أغرب الحضور في القمة الأفريقية، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، ماكرون أغرب الحضور في القمة الأفريقية، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "ماكرون أغرب الحضور في القمة الأفريقية".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 1 يوليو 2018 08:15 مساءً، رحيم يسري

انطلقت، اليـوم، قمة الاتحاد الأفريفي الحادية والثلاثين بالعاصمة الموريتانية نواكشوط والتي تستمر لمدة يومين بحضور عدد كبير من قادة القارة السمراء ومشاركة أوروبية بقيادة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ومن المقرر أن تناقش القمة المنعقدة تحت شعار "الانتصار في مكافحة الفساد" الوضع الراهن بالقارة والتحديات الأفريقية، بينها مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والوضع في لـيبـيا والسودان.

وسلطت مجلة "جون افريك" الفرنسية، الضوء على أبز الزعماء المؤثرين الغائبين عن القمة، وجاء في مقدمتهم الرئيس المصري عبد القتاح عبد الفتـاح السيسي، إضافة إلى ملك المغرب العاهل المغـربي الذي أبدى موافقته على حضور القمة بعد عودة المغرب للاتحاد، علي الرغم من أن القمة ستناقش إشكالية التحديات في الصحراء الغربية التي تؤرق ملك المغرب كثيرا، مشيرة إلى أنه فضل إرسال وزير خارجية البلاد لحضور القمة.

واهتمت المجلة بغياب الرئيس المصري عبد الفتاح عبد الفتـاح السيسي عن القمة، علي الرغم من أنه سيكون رئيس الاتحاد الأفريقي في دورته المقبلة لعام 2019، مشيرة إلى حضور رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي للقمة التي كان من المفترض أن يحضرها رئيس 22 دولة.

ونوهت أيضا إلى غياب عدد كبير من رؤساء الدول الأفريقية منهم رئيس أنجولا ورئيسا جنوب أفريقيا والسودان والكاميرون وغينيا وغيرهم، بينما حرص رئيس رواندا بول كاجامي، رئيس الاتحاد في هذه الدورة، على الحضور، إضافة إلى رئيس جمهورية موريتانيا ولـد عبد العزيز.

وأوضحت المجلة أن الرئيس الفرنسي ماكرون وصل مدينه نواكشوط لحضور قمة الاتحاد الأفريقي بخطة تهدف لإقناع عدد الدول الأفريقية بقبول فكرة فتح مراكز لإيواء على أراضيها وفرز المهاجرين الذين يعبرون منطقة الصحراء.

ماكرون أغرب الحضور في القمة الأفريقية، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ماكرون أغرب الحضور في القمة الأفريقية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ماكرون أغرب الحضور في القمة الأفريقية.

العرب نيوز - ماكرون أغرب الحضور في القمة الأفريقية - ماكرون أغرب الحضور في القمة الأفريقية

المصدر : الموجز