تعاون مصري - إماراتي لتطوير الأداء الحكومي
تعاون مصري - إماراتي لتطوير الأداء الحكومي

تعاون مصري - إماراتي لتطوير الأداء الحكومي، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، تعاون مصري - إماراتي لتطوير الأداء الحكومي، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "تعاون مصري - إماراتي لتطوير الأداء الحكومي".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 1 يوليو 2018 08:15 مساءً، رحيم يسري


تنظم مـصـر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح عبد الفتـاح السيسي، وبمشاركة ودعم الحكومة الإماراتية، الثلاثـاء القادم، مؤتمر "مـصـر للتميز الحكومي"، حيث يعد هذا الحدث الذي يستمر لمدة يومين الأول من نوعه في مـصـر لتحديث وتطوير الأداء الحكومي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وبهدف تبادل الخبرات بين مـصـر والإمارات لبناء نموذج إداري عربي مشترك.

 

ووفق وكالة الأنباء البحرينية، فإن المؤتمر يهدف لنقل تجربة الحكومة الإماراتية الناجحة الى مـصـر، وذلك لمساعدتها في تحقيق قفزة في مجال الخدمات المقدمة وذلك في إطار رؤية مـصـر للتنمية المستدامة 2030، ويشتمل المؤتمر 3 محاور هي الأداء والكفاءة والتميز الحكومي والقدرات الحكومية والخدمات الذكية.

 

ويهدف المؤتمر أيضا إلى عرض التجارب الناجحة في مـصـر والإمارات وتبادل الخبرات ونقل المعرفة والتعرف على أفضل آليات التعاون الحكومي بين البلدين وإحداث نقلة نوعية في الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وتقديم نموذج ناجح للإدارة يمكن تكراره في العالم العربي.

 

فيما أكد محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل فى الإمارات، أن انعقاد مؤتمر مـصـر للتميز الحكومي 2018 والمشاركة الإماراتية فيه تهدف لبناء شراكة استراتيجية إدارية راسخة بين البلدين الشقيقين وتعزيز أواصر التعاون والشراكة والارتقاء بالعلاقات المتمـيزة التي تجمعهما في مختلف المجالات .

 

وأكمل الوزير أن مـصـر والإمارات تعملان على بناء نموذج تعاون إداري ومعرفي حكومي عربي يرسخ العلاقة التاريخية ويطلق تجربة جديدة في التعاون بين الدول العربية من خلال تبادل الخبرات ونقل المعارف المكتسبة، مؤكدا "نهدف لخلق حراك إداري استراتيجي عربي بالتعاون مع مـصـر".

 

ونقلت الوكالة عن وزيرة التخطيط المصرية الدكتورة هالة السعيد قولها إن الحكومتين المصرية والإماراتية تسعيان دائمًا لتعزيز سبل التعاون المشترك بهدف الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية، إضافة إلى تسريع وتيرة الحصول عليها وإدخال مجالات التدريب وأعلي قدرات الموظفين والمؤسسات الحكومية .

 

ونوهت إلى أن مؤتمر مـصـر للتميز الحكومي يعد فرصة هامة للاطلاع على التجربة الإماراتية في مجال تحديث الأداء الحكومي، فضلا عن العمل على إحداث نقلة نوعية في الخدمات الحكومية في الإمارات، موضحة أن الحكومة تسعى للاستفادة من كافة التجارب العالمية الناجحة في تطبيق رؤية مـصـر 2030.

 

ويعد هذا المؤتمر هو الخطوة الأولى في تنفيذ مذكرة التفاهم بين الجانبين المصري والإماراتي الموقعة في القمة العالمية للحكومات في فبراير الماضي بدبي.

تعاون مصري - إماراتي لتطوير الأداء الحكومي، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، تعاون مصري - إماراتي لتطوير الأداء الحكومي، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تعاون مصري - إماراتي لتطوير الأداء الحكومي.

العرب نيوز - تعاون مصري - إماراتي لتطوير الأداء الحكومي - تعاون مصري - إماراتي لتطوير الأداء الحكومي

المصدر : الموجز