محاكم المملكة تكسر حاجز الـ 1.4 مليون جلسة
محاكم المملكة تكسر حاجز الـ 1.4 مليون جلسة

محاكم المملكة تكسر حاجز الـ 1.4 مليون جلسة، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الاثنين 2 يوليو 2018 02:15 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "محاكم المملكة تكسر حاجز الـ 1.4 مليون جلسة".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الاثنين 2 يوليو 2018 02:15 مساءً - الرياض- الوئام:

سجلت المحاكم رقماً قياسياً جديداً قبل نهاية العام الهجري الجاري بأكثر من 70 يوماً بارتفاع إجمالي الجلسات القضائية المنعقدة بنسبة 6%.

وأرجعت الوزارة ذلك إلى أسباب عدة منها اعتماد الوسائل الإلكترونية في التبليغات القضائية والتحول الرقمي الذي تشهده المحاكم، إلى جانب الربط الإلكتروني بين محاكم الدرجة الأولى والاستئناف، والربط مع الجهات الحكومية.

وعقدت محاكم المملكة (الابتدائية والاستئناف) خلال العام الماضي 1446784 جلسة قضائية، فيما شهد العام الجاري انعقاد 1538749 جلسة قضائية.

وتصدرت محاكم منطقة الرياض القائمة بين مناطق المملكة بعقدها لـ389338 جلسة قضائية، واستحوذت المحكمة العامة في مدينه الرياض بقرابة الـ43% من إجمالي الجلسات، وحلت المحكمة الجزائية ثانية في المنطقة بـ21% من إجمالي ما انعقد في المنطقة من جلسات، فيما كان نصيب محكمة الأحوال الشخصية في الرياض 16%، والمحكمة التجارية في الرياض قرابة الـ11%.

وعلى مستوى المناطق حضرت منطقة مكة المكرمة ثانية بعقد محاكمها لـ381370 جلسة قضائية، واحتلت المحكمة العامة بمدينة جدة القائمة على مستوى المنطقة بعقدها لـ27% من إجمالي الجلسات، وجاءت المحكمة العامة بمدينة مكة المكرمة ثانية بـ17% من إجمالي الجلسات، وشهدت المحكمة الجزائية في محافظة جدة انعقاد 12% من إجمالي جلسات محاكم المنطقة الغربية.

واحرزت محاكم المنطقة الشرقية نفسها في المرتبة الثالثة على مستوى المناطق من حيث انعقاد الجلسات القضائية خلال العام الجاري بـ212870 جلسة قضائية، منها 18% عقدت في المحكمة العامة بالدمام وهي المتصدرة على مستوى المنطقة.

فيما حلت المحكمة العامة بحفر الباطن ثانية باستحواذها على 13.5% من إجمالي الجلسات، بينما حضرت المحكمة العامة بالأحساء ثالثة على مستوى المنطقة بـ12% من إجمالي الجلسات.

وعلى مستوى المملكة تصدرت المحكمة العامة في الرياض المحاكم كافة بعقدها لـ24.5% من إجمالي الجلسات، والمحكمة العامة في جدة حضرت في المرتبة الثانية على مستوى المملكة بـ15.4%، والمرتبة الثالثة كانت من نصيب المحكمة الجزائية في الرياض بـ12.1% من إجمالي الجلسات.

محاكم المملكة تكسر حاجز الـ 1.4 مليون جلسة، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،محاكم المملكة تكسر حاجز الـ 1.4 مليون جلسة.

العرب نيوز - محاكم المملكة تكسر حاجز الـ 1.4 مليون جلسة - محاكم المملكة تكسر حاجز الـ 1.4 مليون جلسة

المصدر : الوئام