بالصور| الركود يضرب مراكب الصيد بالإسكندرية.. وهكذا تصرف أربابها
بالصور| الركود يضرب مراكب الصيد بالإسكندرية.. وهكذا تصرف أربابها

بالصور| الركود يضرب مراكب الصيد بالإسكندرية.. وهكذا تصرف أربابها، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "بالصور| الركود يضرب مراكب الصيد بالإسكندرية.. وهكذا تصرف أربابها ".

اليوم الموافق الثلاثاء 3 يوليو 2018 01:15 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، على ساحل الميناء الشرقي، وسط الإسكندرية يصطف عشرات الصيادين بمراكبهم الصغيرة، في صفوف متوزاية تشبه كثيرا مواقف الميكروباصات، عندما تتتراص لتحميل الركاب، انتظارا لقدوم عشرات المواطنين والمصطافين لاستقلال أحد تلك المراكب للانطلاق في فسحة بحرية ممتعة بمبلغ لا يتعدى الـ15 جنيها فقط للفرد الواحد.

 

وتعتبر تلك الرحلات هي الملجأ للصياد والمواطن البسيط، في وقت واحد، فالأول يريد أن يعوض حالة الركود التي تشهدها حركة الصيد مع التضيقات الأمنية التي يتعرضون لها حديثآ، والثاني يريد أن يقضي وقت ممتع في رحلة بحرية داخل مياه البحر بعيدا عن الأسعار المرتفعة للنشات والمركب السياحية واستغلال مستأجري الشواطئ.

 

"مـصـر العربية"، قامت بجولة على شاطئ بحر منطقة قلعة قايتباي بالميناء الشرقية وسط الإسكندرية والتقت عددًا من الصياديين والأهالي.

 

محمد قمر، صياد اخبر شاكيًا حالة الركود: "أصبحنا حديثآ كصيادين نلجأ لتأجير مراكبنا للمصطافين فهو موسم لنا بعيد عما نتعرض له من مخاطر وتضييق من جانب حرس السواحل إذا ما مارسنا مهنتنا الأصلية وهي الصيد في عرض البحر".


وأكمل لـ "مـصـر العربية": "حرس السواحل  يقومون حديثآ بتشديد الإجراءات داخل البحر بسبب محاولتهم السيطرة على أعمال الهجرة غير الشرعية واحنا للأسف اللي بنيجي في الرجلين".

 

واضاف سعد عبد الله، صياد: "إن عددا كبيرا من الصياديين يستغلون موسم الصيف لكسب الرزق حيث يؤجرون مراكبهم لقضاء فسحة داخل البحر بمبلغ رمزي سواء لأفراد من الشباب ويتم المحاسبة بنظام الفرد أو رجل وزوجته ويتم تأجير المركب لحسابهم بمبلغ 100 جنيه وهي اسـعار رمزية بالمقارنة بأسعار المراكب السياحية واللانشات.

 

والمح إلى أن الرحلة تشتمل جولة لمدة تتراوح ما بين الربع أو النصف ساعة داخل عمق الميناء الشرقية.

 


 

وعن تلك الرحلات البحرية بمراكب الصيد، اخبر لؤي أحمد، طالب: "هي رحلة ممتعة جدا فقضاء وقت بداخل مياه البحر وبعيد عن ضجيج وزحام المدينة شعور رائع لا يضاهيهأي شعور ولن يشعر به سوى من جربه".

بالصور| الركود يضرب مراكب الصيد بالإسكندرية.. وهكذا تصرف أربابها، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بالصور| الركود يضرب مراكب الصيد بالإسكندرية.. وهكذا تصرف أربابها .

العرب نيوز - بالصور| الركود يضرب مراكب الصيد بالإسكندرية.. وهكذا تصرف أربابها - بالصور| الركود يضرب مراكب الصيد بالإسكندرية.. وهكذا تصرف أربابها

المصدر : مصر العربية