المجلس التأسيسي لمشروع "نيوم" يعين المهندس نظمي النصر رئيساً تنفيذياً
المجلس التأسيسي لمشروع "نيوم" يعين المهندس نظمي النصر رئيساً تنفيذياً

المجلس التأسيسي لمشروع "نيوم" يعين المهندس نظمي النصر رئيساً تنفيذياً، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الثلاثاء 3 يوليو 2018 02:15 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "المجلس التأسيسي لمشروع "نيوم" يعين المهندس نظمي النصر رئيساً تنفيذياً".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الثلاثاء 3 يوليو 2018 02:15 صباحاً - أعلن المجلس التأسيسي لمشروع "نيوم" عن تولي د. كلاوس كلاينفيلد، الرئيس التنفيذي لمشروع "نيوم"، مهاماً أوسع نطاقاً لتعزيز التنمية الاقتصادية والتقنية والمالية في المملكة العربية الـسعـودية، حيث تم تعيينه في منصب مستشار سمو ولي العهد رئيس مجلس إدارة مشروع "نيوم"، إضافة إلى تعيينه عضواً في المجلس التأسيسي للمشروع، وذلك بدءاً من تاريخ 1 أغسطس 2018م، وسيباشر المهندس نظمي النصر مهامه الجديدة كرئيس تنفيذي لمشروع "نيوم" خلفاً لكلاينفيلد.

ويتمتع نظمي النصر بخبرة طويلة تمتد لأكثر من 30 عاماً قضاها في شركات ومؤسسات عالمية رائدة، أهمها شركة أرامكو الـسعـودية. وفي الفترة الأخيرة، ترأس نظمي منصب الرئيس المنتدب لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (KAUST). وخلال مسيرته المهنية، تولى نظمي النصر مهاماً كبيرةً ومسؤوليات رئيسية، بدءاً من تطوير الاستراتيجيات، مروراً بالإشراف على حدد الأعمال، وانتهاءً بقيادة المبادرات والمشاريع الرئيسية.

وقد عمل المهندس نظمي النصر، عضو المجلس التأسيسي لمشروع "نيوم" على تطوير الاستراتيجية الأولية لمشروع خليج "نيوم" (NEOM Bay)، والتي تشكل إحدى المراحل الأولية من تطوير مشروع "نيوم" ككل. وبدءاً من تاريخ 1 أغسطس 2018م، ستنتقل مسؤوليات سعادة المهندس نظمي النصر من تولي مشروع خليج "نيوم" (NEOM Bay) إلى تولي منصب الرئيس التنفيذي لمشروع "نيوم" بأكمله، حيث سيكون مسؤولاً عن تطوير استراتيجية المشروع وتطوير حدد الأعمال للقطاعات الاقتصادية الأساسية في "نيوم".

ومن المشهود لنظمي النصر تاريخه الحافل والتزامه الجاد في تحويل الرؤى إلى حقائق ملموسة على أرض الواقع، إذ من المتوقع أن يسهم ذلك بشكل مباشر في تحقيق الرؤية الكبرى لمشروع "نيوم".

ومن الجدير بالذكر أن د. كلاوس كان قد ساهم بشكل مباشر منذ يونيو 2017م في وضع الأساسات لإنجاز الخطوات الأولية في مشروع "نيوم". فقد شكّل فريق عمل متكاملاً من الخبرات والكفاءات العالمية الاستثنائية، وطوّر معهم – بإشراف ودعم مباشر ومستمر من صاحب السمو الملكي رئيس المجلس التأسيسي وأعضائه – الاستراتيجية عالية المستوى والرؤية المستقبلية لمشروع "نيوم". وفي الوقت نفسه، نجح د. كلاوس في بناء قاعدة علاقات قوية ربطت بين المشروع وبين أكبر وأهم المستثمرين العالميين، بالإضافة إلى العلماء، ورواد الفكر، والقادة في الجامعات والحكومات والمؤسسات ووسائل الإعلام، وهذا ما يركز قدرة د. كلاوس على إضافة قيمة كبيرة ستسهم في تعزيز رؤية 2030.

المجلس التأسيسي لمشروع "نيوم" يعين المهندس نظمي النصر رئيساً تنفيذياً، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،المجلس التأسيسي لمشروع "نيوم" يعين المهندس نظمي النصر رئيساً تنفيذياً.

العرب نيوز - المجلس التأسيسي لمشروع "نيوم" يعين المهندس نظمي النصر رئيساً تنفيذياً - المجلس التأسيسي لمشروع "نيوم" يعين المهندس نظمي النصر رئيساً تنفيذياً

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية