«دينية النواب»: قانون الفتوى يستهدف وقف العشوائية في هذا الملف
«دينية النواب»: قانون الفتوى يستهدف وقف العشوائية في هذا الملف

العرب نيوز - «دينية النواب»: قانون الفتوى يستهدف وقف العشوائية في هذا الملف، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "«دينية النواب»: قانون الفتوى يستهدف وقف العشوائية في هذا الملف"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "«دينية النواب»: قانون الفتوى يستهدف وقف العشوائية في هذا الملف".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 يوليو 2018 07:17 صباحاً- اخبر النائب شكري الجندي، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن مـصـر عانت خلال الفترة الماضية من عشوئية الفتوى، ما استدعى تدخل البرلمان لتحديد من لهم حق الفتوى وتحجيم العشوائية في هذا المجال والمشاكل التي تحدثها.

وأكمل «الجندي»، خلال لقائه ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الاثـنـيـن، أنه لابد من وضع ضوابط للفتوى في مـصـر وتم إعداد قانون يحدد من لهم حق الفتوى العامة في مـصـر، وهو الحق الذي كان مخولًا لأربع جهات هي هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية ودار الإفتاء والإدارة العامة للفتوى بوزارة الأوقاف، موضحًا أن هذا هو النص الأساسي للقانون، وتمت مناقشته في حضور المؤسسات الدينية التي تعمل جميعًا تحت مظلة الأزهر.

ولفت إلى انتهاء اللجنة الدينية من مواد مشروع القانون وتم عرضه على أمانة البرلمان لعرضه على الجلسة العامة للبرلمان، مضيفًا أن هيئة كبار العلماء بالأزهر اعترضت على تضمن القانون للإدارة العامة للفتوى بوزارة الأوقاف، ومنحها حق الفتوى، بداعي عدم وجود إدارة للفتوى داخل الأوقاف.

وتابع: «هذا حرص من هيئة كبار العلماء بالأزهر على خروج فتاوى سليمة للمصريين، واعتراضها كان بسبب عدم وجود إدارة بهذا الاسم في وزارة الأوقاف».

وأستحضر أن الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية، طلب من وزارة الأوقاف، إحضار مستندات رسمية بوجود هذه الإدارة وهيكلها التنظيمي، مضيفًا أن وزارة الأوقاف أحضرت مستندات بوجود هذه الإدارة في إطار هيكلها التنظيمي.

وأوضح أن اللجنة الدينية اقتنعت بوجود إدارة معترف بها في وزارة الأوقاف، وتم التوافق على منحها الحق في الاشتراك بلجان الفتوى العامة.

«دينية النواب»: قانون الفتوى يستهدف وقف العشوائية في هذا الملف، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"«دينية النواب»: قانون الفتوى يستهدف وقف العشوائية في هذا الملف"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «دينية النواب»: قانون الفتوى يستهدف وقف العشوائية في هذا الملف.

العرب نيوز - «دينية النواب»: قانون الفتوى يستهدف وقف العشوائية في هذا الملف - «دينية النواب»: قانون الفتوى يستهدف وقف العشوائية في هذا الملف

المصدر : بوابة الشروق