فيديو.. «الأوقاف» ترد على اعتراض الأزهر أعطي علمائها حق الفتوى
فيديو.. «الأوقاف» ترد على اعتراض الأزهر أعطي علمائها حق الفتوى

العرب نيوز - فيديو.. «الأوقاف» ترد على اعتراض الأزهر أعطي علمائها حق الفتوى، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "فيديو.. «الأوقاف» ترد على اعتراض الأزهر أعطي علمائها حق الفتوى"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "فيديو.. «الأوقاف» ترد على اعتراض الأزهر أعطي علمائها حق الفتوى".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 يوليو 2018 07:17 صباحاً- اخبر الدكتور جابر طايع، وكيل أول وزارة الأوقاف، إن الوزارة اشتركت مع اللجنة الدينية بمجلس النواب، على مدار 9 أشهر، في صياغة مشروع قانون تنظيم الفتوى، بهدف حصار الفتاوى الشاذة وقصر الأمر على أهل العلم والاختصاص.

وعلق «طايع»، خلال لقائه ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الاثـنـيـن، على اعتراض هيئة كبار العلماء بالأزهر على أعطي إدارة الفتوى بوزارة الأوقاف حق الفتوى العامة في القانون، قائلًا إن علماء وزارة الأوقاف درسوا في الأزهر وعلى يد علمائه وخرجوا من عباءته، متابعًا: «كلنا درسنا في الأزهر ونهلنا منه وعند تخرجنا منا من ذهب إلى وزارة الأوقاف أو مجمع البحوث الإسلامية أو دار الإفتاء، كوظائف إدارية».

والمح إلى وجوده كمندوب عن وزارة الأوقاف برفقة مندوب من مجمع البحوث الإسلامية عن الأزهر وآخر من دار الإفتاء، في البرلمان لمناقشة مواد مشروع قانون تنظيم الفتوى، على مدار 9 سنوات، إلا أنه بعد إرسال الأمانة العامة لمجلس النواب، مشروع القانون لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، فوجئت الوزارة بتحفظ الهيئة على وجود إدارة الفتوى بوزارة الأوقاف في إطار من لهم حق الترخيص لمن يُفتي.

وتابع: «نحن لا نعمل في الظلام أو تحت الأرض، لكن هذه وزارة عريقة قديمة وقد يكون لها تاريخ أقدم من هيئات ومؤسسات كثيرة».

واستطرد: «يقال أن دواء العي السؤال، وإذا كان الأزهر لا يعلم بوجود هذه الإدارة كما قيل، فيسألنا ونحن نخبره، أو يسأل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة».

وأوضح أن وزارة الأوقاف قدمت للجنة الدينية بمجلس النواب، مستندات تثبت وجود إدارة للفتوى بالوزارة، فوافقت اللجنة على بقاء الإدارة في إطار الأربع الجهات التي لها حق الترخيص لمن يُفتي، وهم هيئة كبار العلماء بالأزهر ومجمع البحوث الإسلامية ودار الإفتاء وإدارة الفتوى بوزارة الأوقاف، مضيفًا: «هو خلاف إداري ولا يرقى لكونه خلافًا في الرؤى، ونحن نقدر ونجل الخلاف الإداري وأطرافه ونجل الأزهر ونعمل تحت عباءته».


فيديو.. «الأوقاف» ترد على اعتراض الأزهر أعطي علمائها حق الفتوى، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"فيديو.. «الأوقاف» ترد على اعتراض الأزهر أعطي علمائها حق الفتوى"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، فيديو.. «الأوقاف» ترد على اعتراض الأزهر أعطي علمائها حق الفتوى.

العرب نيوز - فيديو.. «الأوقاف» ترد على اعتراض الأزهر أعطي علمائها حق الفتوى - فيديو.. «الأوقاف» ترد على اعتراض الأزهر أعطي علمائها حق الفتوى

المصدر : بوابة الشروق