"روحاني": وقف شراء البترول الإيراني قد يؤثر على صادرات المنطقة
"روحاني": وقف شراء البترول الإيراني قد يؤثر على صادرات المنطقة

"روحاني": وقف شراء البترول الإيراني قد يؤثر على صادرات المنطقة، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ ""روحاني": وقف شراء البترول الإيراني قد يؤثر على صادرات المنطقة".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، اخبر الرئيس الإيراني حسن روحاني إن صادرات النفط الإقليمية قد تتعرض للخطر، إذا حاولت واشنطن الضغط على دول العالم لوقف شراء النفط النفط من إيران.

ونقل الموقع عن روحاني قوله مساء الاثـنـيـن خلال زيارة لسويسرا: "زعم الأمريكيون أنهم يريدون وقف صادرات النفط الإيرانية بالكامل. إنهم لا يفهمون معنى هذا التصريح، لأنه لا معنى لعدم تصدير النفط الإيراني بينما يجري تصدير نفط المنطقة".

واضاف روحاني أمام حشد من الإيرانيين المقيمين في سويسرا "إذا كنتم (أيها الأمريكيون) تستطيعون، فافعلوا وسترون نتيجة ذلك".

وجاءت تصريحات روحاني في الوقت، الذي تحدد فيه إيران لعقد اجتماع في وقت لاحق هذا الأسبوع مع وزراء خارجية القوى العالمية الخمس، التي ما زالت تساهم في الاتفاق المبرم عام 2015، والذي وافقت طهران بموجبه على تقييد برنامجها النووي مقابل اعلي العقوبات الاقتصادية عنها.

وكانت واشنطن قد انسحبت من الاتفاق النووي في مايو الماضي، وقالت إنها تنوي فرض عقوبات شديدة على إيران، التي تعد أكبر ثالث مصدر للنفط في منظمة "أوبك" والتي تصدر نحو مليوني برميل من النفط يوميا.

بدوره صرح مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية الثلاثـاء الماضي بأن واشنطن طلبت من الدول وقف شراء النفط الإيراني اعتبارا من نوفمبر، مستبعدا أن تمنح واشنطن أية دولة إعفاءات من العقوبات.

"روحاني": وقف شراء البترول الإيراني قد يؤثر على صادرات المنطقة، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، "روحاني": وقف شراء البترول الإيراني قد يؤثر على صادرات المنطقة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، "روحاني": وقف شراء البترول الإيراني قد يؤثر على صادرات المنطقة.

العرب نيوز - "روحاني": وقف شراء البترول الإيراني قد يؤثر على صادرات المنطقة - "روحاني": وقف شراء البترول الإيراني قد يؤثر على صادرات المنطقة

المصدر : الفجر