موسكو والرياض تتفقان على مواصلة التنسيق في سوق البترول
موسكو والرياض تتفقان على مواصلة التنسيق في سوق البترول

موسكو والرياض تتفقان على مواصلة التنسيق في سوق البترول، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "موسكو والرياض تتفقان على مواصلة التنسيق في سوق البترول".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، اتفقت روسيا والسعودية، أكبر منتجين للنفط في العالم، على مواصلة التعاون في سوق النفط، وتحديدا تنسيق الإجراءات بين البلدين في هذه السوق الحيوية من الاقتصاد العالمي.

 

وقالت وزارة الطاقة الروسية في ظهور نشرته اليـوم الثلاثـاء، إن وزيري الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك والسعودي خالد الفالح، بحثا في اتصال هاتفي حدد بلديهما لإنتاج النفط، وآخر المستجدات في سوق النفط.

 

وأستحضر البيان أيضا أن الوزيرين بحثا الإعلان الصادر عن الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء وغير الأعضاء في "أوبك" في فيينا بتاريخ 23 يونيو، والقاضي بتعديل المتوسط الإجمالي لمستوى الالتزام باتفاق خفض الإنتاج من 147% في شهر مايو الماضي إلى 100% اعتبارا من يوليو، أي أن إنتاج الدول المشاركة سيزيد بنحو مليون برميل يوميا.

 

كذلك ناقش المسؤولان ضرورة تعديل إجراءات المراقبة الحالية لاتفاق خفض الإنتاج، حيث اتفقا على تكليف اللجنة الفنية المشتركة بصياغة واقتراح إجراءات مناسبة وعرضها على اللجنة الوزارية المسؤولة عن مراقبة إنتاج النفط.

 

يشار إلى أن 24 دولة من داخل منظمة "أوبك" وخارجها بقيادة موسكو والرياض اتفقت في نهاية 2016 على خفض إنتاج النفط بواقع 1.8 مليون برميل يوميا من النفط بهدف تحقيق توازن بين العرض والطلب في الأسواق.

 

ومنذ بداية تنفيذ الاتفاق في مطلع 2017، ازْداد سـعر برميل مزيج "برنت" العالمي من 53.99 دولار سجلها في 6 يناير 2017 إلى 77.7 دولار بلغها اليـوم الثلاثـاء، ما أتم إيرادات إضافية للدول المصدرة للنفط.

موسكو والرياض تتفقان على مواصلة التنسيق في سوق البترول، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، موسكو والرياض تتفقان على مواصلة التنسيق في سوق البترول، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، موسكو والرياض تتفقان على مواصلة التنسيق في سوق البترول.

العرب نيوز - موسكو والرياض تتفقان على مواصلة التنسيق في سوق البترول - موسكو والرياض تتفقان على مواصلة التنسيق في سوق البترول

المصدر : الفجر