سعاد عبد الرحيم.. أول امرأة تشغل منصب رئيس بلدية العاصمة تونس
سعاد عبد الرحيم.. أول امرأة تشغل منصب رئيس بلدية العاصمة تونس

سعاد عبد الرحيم.. أول امرأة تشغل منصب رئيس بلدية العاصمة تونس، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الثلاثاء 3 يوليو 2018 07:15 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "سعاد عبد الرحيم.. أول امرأة تشغل منصب رئيس بلدية العاصمة تونس".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الثلاثاء 3 يوليو 2018 07:15 مساءً - انتخبت سعاد عبد الرحيم التي تصدرت لائحة حزب النهضة الإسلامي في الانتخابات البلدية الأخيرة، الثلاثـاء رئيسة لبلدية مدينه التونسية، لتصبح أول امرأة تتولى هذا المنصب. وسعاد عبد الرحيم نائب سابق بالبرلمان التونسي عن حزب النهضة الإسلامي وساهمت في صياغة الدستور الجديد لتونس.

أصبحت مرشحة حزب النضهة الإسلامي، سعاد عبد الرحيم، أول امرأة تونسية تفوز بمنصب رئيس بلدية تونس بعد تفوقها الثلاثـاء 3 تموز/يوليو في الانتخابات على مرشح حركة نداء تونس.

وفي كلمة مقتضبة وصفت عبد الرحيم فوزها بالمنصب في انتخابات داخلية في مجلس البلدية بأنه "فخر للمرأة التونسية وفوز لنساء تونس". ورئيس بلدية تونس أو شيخ مدينة تونس هو رئيس المجلس البلدي لتونس مدينه وتدوم فترة ولايته خمس سنوات.

وتم استحداث هذا المنصب في تونس لأول مرة بموجب مرسوم محمد باي بن حسين في 1858. وتداول على بلدية تونس 31 رئيسا حتى اليـوم. وكان باي تونس يعين شيخ المدينة من بين الأعيان والبارزين في المنطقة من عائلات كبار التجار أو من العلماء أو من ملاك الأراضي.

ولرئيس بلدية تونس أو شيخ المدينة ثلاث مهام رئيسية وهي إدارة المصالح البلدية والاعتناء بشؤون المدينة والمساهمة في التقدم الاجتماعي والاقتصادي والثقافي لمدينة تونس. كما يحضر شيخ المدينة أبرز الاحتفالات الثقافية والدينية.

وسعاد عبد الرحيم، نائب سابق بالبرلمان التونسي عن حزب النهضة الإسلامي وساهمت في صياغة الدستور الجديد لتونس. وترشحت أيضا للانتخابات البلدية عن حزب النهضة.

وكان حزب النهصة الإسلامي قد فاز في أول انتخابات بلدية أجريت في شهر مايو/أيار متقدما على حزب نداء تونس العلماني.

فرانس24/ رويترز

سعاد عبد الرحيم.. أول امرأة تشغل منصب رئيس بلدية العاصمة تونس، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،سعاد عبد الرحيم.. أول امرأة تشغل منصب رئيس بلدية العاصمة تونس.

العرب نيوز - سعاد عبد الرحيم.. أول امرأة تشغل منصب رئيس بلدية العاصمة تونس - سعاد عبد الرحيم.. أول امرأة تشغل منصب رئيس بلدية العاصمة تونس

المصدر : france24