افتتاح 80 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم بإربد
افتتاح 80 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم بإربد

افتتاح 80 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم بإربد، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأربعاء 4 يوليو 2018 01:15 صباحاً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "افتتاح 80 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم بإربد".

بتاريخ اليوم الأربعاء 4 يوليو 2018 01:15 صباحاً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، اربد 3 تموز (بترا)- افتتحت مديرية أوقاف اربد الثانية 80 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده، موزعة على مختلف مساجد المديرية التابعه لها.

واضاف مدير أوقاف اربد الثانية، الدكتور عبدالسلام نصير، إن المراكز الصيفية باشرت عملها في المساجد التابعة للمديرية، مبينا أن الهدف من افتتاح المراكز هو تشجيع الاقبال على كتاب الله بالحفظ والتلاوة والتجويد لينالوا الخير والأجر والثواب، موضحا أن هذه المراكز ستؤدي دورها بتوجيه الناشئة من أبناء الوطن نحو عبادة الله عن وعي وبصيرة.

وأكمل أن البرنامج العام يشتمل، إضافة إلى حفظ كتاب الله وتلاوته وتجويده، مواد فقهية في العبادات والمعاملات والسيرة النبوية، موضحا أن التدريس بهذه المراكز مجاني لجميع الطلبة الملتحقين بها.

وأوضح أنه سيقوم بالتدريس في هذه المراكز مدرسون مؤهلون ومجازون من وزارة الأوقاف، وبواقع ثلاثة أيام في الأسبوع.

ونوه الى ان الوزارة بصدد تأهيل المدرسين لزيادة عدد دور القرآن الكريم بمناطق المملكة كافة، مبينا أن عملية التأهيل تتم من خلال ثلاثة مستويات: التأسيسي والتكميلي والمتقدم.

واشار إلى أنه تم إعداد برنامج متابعة لسير أعمال المراكز بشكل اسبوعي من خلال قسم دور القران الكريم.

ولفت إلى أنه سيتم اختيار المتفوقين بهذه المراكز للمشاركة في المسابقات الدولية لحفظ القرآن الكريم، كما أنه سيتم اختيار المتميزين للمشاركة في المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده التي تنظمها وزارة الأوقاف.

ودعا المدرسين والمدرسات الذين يشرفون على هذه المراكز إلى بذل كل جهد مستطاع خدمة لكتاب الله عز وجل.

كما بشر الطلبة المشاركين إلى استغلال هذه الفرصة الثمينة في حفظ كتاب الله والتفقه في أحكامه ودراسة سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام.

واضاف انه سيتم القيام بجولات ميدانية إلى مختلف المراكز للإطلاع عن كثب على سير عملية التدريس في دور القرآن الكريم.

--(بترا) ر.خ/هـ ح/ اع
3/7/2018 - 10:00 م

افتتاح 80 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم بإربد، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،افتتاح 80 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم بإربد.

العرب نيوز - افتتاح 80 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم بإربد - افتتاح 80 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم بإربد

المصدر : وكالة بترا