325 جرعة جديدة من أمصال السموم بالبحيرة لمواجهة انتشار الثعابين والعقارب
325 جرعة جديدة من أمصال السموم بالبحيرة لمواجهة انتشار الثعابين والعقارب

العرب نيوز - 325 جرعة جديدة من أمصال السموم بالبحيرة لمواجهة انتشار الثعابين والعقارب، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "325 جرعة جديدة من أمصال السموم بالبحيرة لمواجهة انتشار الثعابين والعقارب"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "325 جرعة جديدة من أمصال السموم بالبحيرة لمواجهة انتشار الثعابين والعقارب".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 يوليو 2018 04:31 صباحاً- أكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اعلي درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة لمواجهة انتشار العقارب والثعابين، خلال فصل الصيف علي الرغم من فى القرى والمناطق النائية. 

 

وأكمل، فى تصريحات علي الرغم من لـ"اليـوم السابع"، أنه تم توفير كافة الأمصال الخاصة بلدغ العقارب والثعابين بجميع المستشفيات الحكومية وعددها 21 مستشفى عاما ومركزيًا، مع توفير الأطباء المدربين وأطقم التمريض للتعامل مع أى حالات محتملة.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أنه تم استلام 325 جرعة جديدة من  الأمصال الخاصة بالثعابين، لتوزيعها على المستشفيات الحكومية، وذلك لعلاج الحالات المصابة بشكل مجانى.

 

والمح إلى أن وقائع لدغ الثعابين بقرية منية السعيد التابعة لمركز المحمودية بلغت 5 حالات فقط حتى الآن منها حالة موت لأحد الشباب وإصابة 4 آخرين تم إسعافهم  بمستشفى المحمودية، وتحويل إحدى الحالات إلى مركز السموم بكفر الدوار.

 

وناشد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة المواطنين بالتوجه بشكل فورى إلى أقرب مستشفى حكومى حال تعرضهم إلى لدغ العقارب والثعابين، وذلك لتقديم الأمصال والرعاية الطبية لهم بشكل مجانى.

 

ولفت إلى أن تأخر الحالات المصابة عن التوجه إلى المستشفيات يؤدى  إلى تدهور حالتهم الصحية وتعرض حياتهم للخطر.

 

وكانت قرية منية السعيد التابعة لمركز المحمودية في محافظة البحيرة، قد شهدت حالة من الذعر والفزع بين المواطنين بعد انتشار الثعابين داخل الأراضى الزراعية وزحفها للمنازل المجاورة للأراضى، مما أدى إلى هروب الأهالى من منازلهم خوفًا على حياتهم.

 

ووجهت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، بتطهير كافة الترع والمصارف بالقرية من الحشائش لمنع اختباء الثعابين بداخلها مع اعلي حالة الطوارئ بمستشفى المحمودية وتوفير الأمصال اللازمة الخاصة بالسموم.

325 جرعة جديدة من أمصال السموم بالبحيرة لمواجهة انتشار الثعابين والعقارب، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"325 جرعة جديدة من أمصال السموم بالبحيرة لمواجهة انتشار الثعابين والعقارب"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 325 جرعة جديدة من أمصال السموم بالبحيرة لمواجهة انتشار الثعابين والعقارب.

العرب نيوز - 325 جرعة جديدة من أمصال السموم بالبحيرة لمواجهة انتشار الثعابين والعقارب - 325 جرعة جديدة من أمصال السموم بالبحيرة لمواجهة انتشار الثعابين والعقارب

المصدر : اليوم السابع