فيديو.. «زراعة النواب»: لقاح «الجلد العقدي» لا تزيد كفاءته عن 60%
فيديو.. «زراعة النواب»: لقاح «الجلد العقدي» لا تزيد كفاءته عن 60%

العرب نيوز - فيديو.. «زراعة النواب»: لقاح «الجلد العقدي» لا تزيد كفاءته عن 60%، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "فيديو.. «زراعة النواب»: لقاح «الجلد العقدي» لا تزيد كفاءته عن 60%"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "فيديو.. «زراعة النواب»: لقاح «الجلد العقدي» لا تزيد كفاءته عن 60%".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 يوليو 2018 05:15 صباحاً- اخبر النائب مجدي ملك، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن مرض «الجلد العقدي» هو مرض فيروسي يعلن عن طريق الناموس للأبقار، ويحدث سطوعًا في درجة الحرارة، موضحًا أن اللقاح الذي يستعمل لمقاومة المرض لا تزيد كفاءته عن 60%، لأنه يستعمل للأغنام في الأساس وليس للأبقار.

وأكمل «ملك»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثـاء، أن قطاع الطب البيطري يواجه عدة مشكلات تؤدي إلى قصور في الأداء، ينتج عنه تقَهقر الثروة الحيوانية، مشيرًا إلى أن البنية التحتية لقطاع الطب البيطري متهالكة وغير مجهزة بالمرة.

ولفت إلى أن المرض ظهر خلال الشهر الماضي في محافظات الفيوم والمنيا وبني سويف وأسيوط والبحيرة وقنا، بنسب متفاوتة، مشيرًا إلى ضرورة تطبيق التطعيم من أجل الوقاية وليس العلاج.

والمح إلى أن أهم أسباب تردي القطاع البيطري، يتمثل في اختيار قيادات غير مؤهلة تهدف إلى التعتيم الإعلامي على المشكلات، مستطردًا أن المصارحة أهم طرق مساعدة الدولة في العلاج.

وناشد وزير الزراعة، بضرورة التوجه نحو البحث العلمي لتحديد أسباب عودة المرض للماشية المحصنة، موضحًا أن هناك عدم التزام عند التحصين، لأن التحصين ينبغي أن يتم تحت جلد الذيل، وليس في أي مكان.

فيديو.. «زراعة النواب»: لقاح «الجلد العقدي» لا تزيد كفاءته عن 60%، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"فيديو.. «زراعة النواب»: لقاح «الجلد العقدي» لا تزيد كفاءته عن 60%"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، فيديو.. «زراعة النواب»: لقاح «الجلد العقدي» لا تزيد كفاءته عن 60%.

العرب نيوز - فيديو.. «زراعة النواب»: لقاح «الجلد العقدي» لا تزيد كفاءته عن 60% - فيديو.. «زراعة النواب»: لقاح «الجلد العقدي» لا تزيد كفاءته عن 60%

المصدر : بوابة الشروق